هادي البحرة يقود المعارضة في اللجنة الدستورية.. مهمة صعبة يخوضها الرئيس الأسبق لـ"الإئتلاف"

عضو الهيئة السياسية في الائتلاف السوري المعارض هادي البحرة (العربية)
الأربعاء 09 أكتوبر / تشرين الأول 2019

أعلنت "هيئة التفاوض العليا" تعيين هادي البحرة، رئيساً مشتركاً للجنة الدستورية السورية، على أن يترأس لائحة المعارضة المكونة من 50 شخصاً.

ونشر رئيس هيئة التفاوض، نصر الحريري، عبر حسابه في "تويتر" تغريدة، اليوم الأربعاء، قال فيها "سمت هيئة التفاوض السورية الأستاذ هادي البحرة كرئيس مشترك في اللجنة الدستورية التي أعلنت من قبل الأمين العام للأمم المتحدة"، وأضاف "وكذلك سمت مرشحيها للجنة الصياغة.. نتمنى لهم التوفيق في الدفاع عن مطالب الشعب السوري وتحقيق تطلعاته".

وجاء تعيين هادي البحرة رئيساً للائحة المعارضة في اللجنة الدستورية السورية، عقب اجتماع موسع عقدته "هيئة التفاوض" في العاصمة السعودية الرياض، صباح اليوم، حيث ضم الاجتماع أكثر من 100 شخصية هم أعضاء هيئة التفاوض وممثلوها في اللجنة الدستورية، بالإضافة إلى أعضاء اللجنة الاستشارية التابعة للجنة الدستورية.

ولم يتطرق رئيس هيئة التفاوض، نصر الحريري، إلى الآلية التي تم خلالها اختيار هادي البحرة رئيساً مشتركاً للجنة الدستورية من جهة المعارضة.

رئيس سابق للائتلاف المعارض

وشغل البحرة، مناصب عدة في "الائتلاف الوطني" و"هيئة التفاوض العليا"، إذ انضم لـ"الإئتلاف" في مايو/ أيار 2013. وفي يوليو/ تموز عام 2014 تم اختياره رئيساً لـ"الإئتلاف"، خلفاً لأحمد الجربا، حيث حصل على 62 صوتاً من أصل 120 صوتاً من أعضاء الائتلاف، واستمر في منصبه حتى يناير/ كانون الثاني 2015.

وتم انتخاب هادي البحرة كعضوٍ في الهيئة السياسية التابعة لـ"الإئتلاف"، ولا يزال حتى اليوم عضواً فيها.

وهادي البحرة من مواليد العاصمة السورية دمشق عام 1959، وحاصل على  بكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة "ويتشتا" الأمريكية.

المصدر: 
السورية نت