"واتس آب" يطلق ميزة جديدة تزيد من حماية الخصوصية للمستخدمين

تعمل الميزة الجديدة على قفل التطبيق بطريقة مشابهة لطريقة قفل هاتف الأيفون - صورة تعبيرية
الاثنين 04 فبراير / شباط 2019

أعلن تطبيق "واتس آب" رسمياً إضافة ميزة جديدة طالما انتظرها المستخدمون، وهي إمكانية إقفال التطبيق برقم سري. الميزة الجديدة كانت قيد التنفيذ منذ أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي، عندما تمت إضافة ميزة Face ID و Touch ID إلى الإصدار التجريبي من تطبيق المراسلة الاجتماعية لأول مرة.

وتعمل الميزة الجديدة على قفل التطبيق بطريقة مشابهة لطريقة قفل هاتف الأيفون،بحيث يقوم الشخص بتأمين قفل هاتفه إما بوضع بصمة وجه أو بصمة اصبع. وفقاً لخبر نشرته اليوم صحيفة " "TimesNowNews" وترجمته السورية نت.

ومع ذلك، لا تقوم ميزة القفل بقفل سلاسل المحادثات الفردية، ومن المقرر أيضًا أن يُحضر واتس آب شكلًا مشابهًا من ميزات على الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد في المستقبل.

وإذا كان المستخدم يملك جهاز أيفون أكس أو إصداراً أعلى، فسيتاح عندئذٍ خيار FaceID. وبالنسبة للأيفون أدناه، يتوفرTouchID  أو رمز المرور في إعدادات "واتس آب". وهذا ما سيسهم في زيادة الحماية والخصوصية للمحتوى الموجود في التطبيق، إذ إن معظم المستخدمين يرسلون بعض المعلومات المهمة والشخصية في التطبيق.

وفي هذا الإطار، فإن هذه الميزة ستسهم بشكل كبير في رفع معدل الخصوصية والحماية للمحتوى المرسل في التطبيق، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة "ّIndependentعربية"، اليوم الاثنين.

ويمكن تفعيل هذه الميزة من خلال تحميل آخر إصدار للتطبيق والذهاب إلى الإعدادات، واختيار خيار الحساب، ومن ثم اختيار خيار الخصوصية، وبعدها تحديد الخيار الخاص بإقفال التطبيق برقم سري، وعند الضغط عليه سيتم تفعيل الميزة.

عقب هذه المرحلة، ستظهر أربعة خيارات: الأول "حالاً"، وهو لقفل التطبيق مباشرة بعد الخروج منه. الخيار الثاني قفل التطبيق بعد دقيقة من الخروج منه. والخيار الثالث قفل التطبيق بعد 15 دقيقة من الخروج، والرابع قفل التطبيق بعد ساعة من استخدامه الأخير.

وهذه الميزة تعتبر من أكثر التطبيقات المنتظرة في التطبيق، وتجدر الإشارة إلى أنه ليس آمناً تداول صور خاصة أو معلومات بنكية وشخصية عبر التطبيق لأن إعادة نشرها أو إمكانية سرقتها تكون سهلة.

يذكر بأنه في عام 2014 قامت شركة فيسبوك بامتلاك "واتس آب"، وقد شهد نمواً مستمراً حتى وصل إلى مستوى مليار مستخدم في شهر يوليو/ تموز لعام 2017، أما الآن فيستخدم تطبيق "واتس آب" أكثر من مليار شخص في أكثر من 180 دولة. 

اقرأ أيضاً: ترامب: سنراقب إيران من العراق وسينتقل إليه جزء من قواتنا في سوريا

المصدر: 
السورية نت

تعليقات