وكالة روسية: النظام يجهز لعمل عسكري على ريف اللاذقية

عناصر من قوات النظام - أرشيف
الاثنين 23 يوليو / تموز 2018

أفادت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن قوات الأسد والميليشيات الموالية لها تستعد لبدء عملية عسكرية ضد مناطق سيطرة المعارضة في ريف اللاذقية الشمالي.

ونقلت الوكالة عن مصدر في قوات الأسد اليوم الاثنين، أن "الأخيرة تحشد لإنهاء نفوذ المعارضة في الريف الشمالي الشرقي لمدينة اللاذقية، وما تبقى من مرتفعات جبلية مطلة على جسر الشغور في ريف إدلب الشمالي".

وزعم المصدر:" إن قوات النظام أنهت استعداداتها العسكرية واللوجستية لبدء هجوم بري واسع من عدة محاور، لتأمين كامل ريف اللاذقية الشمالي الشرقي المتاخم لريف جسر الشغور غربي إدلب".

وبحسب المصدر أن هجوم الطائرات المسيرة المتكرر على قاعدة حميميم والتي تنطلق من المناطق التي تسيطر عليها المعارضة، "سرع باتخاذ قرار العملية العسكرية، للسيطرة على المنطقة الممتدة من شمال غربي حماة مرورا بجسر الشغور وصولا إلى ريف اللاذقية الشمالي الشرقي" الذي تسيطر عليه المعارضة السورية.

وحدد المصدر الذي نقلت عنه الوكالة المحاور التي ستنطلق منها قوات الأسد في المعركة، الأول من ريف اللاذقية الشمالي الشرقي والآخر من منطقة جورين بأقصى الشمال الغربي لحماة.

واعتبر أن الفصائل تسيطر على عدد من القرى بسهل الغاب منها قسطون والزيارة والحويز وفورو، والتي تعتبر مفتاح تقدم لقوات النظام باتجاه جسر الشغور، مشيرا إلى أنه "من المتوقع أن يتركز العمل العسكري على فتح طريق حلب اللاذقية".

ومؤخرا تحدثت تقارير روسية رسمية عن تعرض قاعدة حميميم بريف اللاذقية إلى هجمات بطائرات مسيرة، حيث أشارت موسكو أن مصدرها مناطق سيطرة المعارضة بريف اللاذقية وحماة.

اقرأ أيضا: إسرائيل ترفض عرضا روسيا حول القوات الإيرانية بسوريا

المصدر: 
سبوتنيك - السورية نت

تعليقات