وكالة: قوة أمريكية تحاصر البغدادي و5 من وزرائه في منطقة صغيرة شرق دير الزور

أبو بكر البغدادي - صورة أرشيفية
سبت 16 فبراير / شباط 2019

نقلت وكالة "بترا" الأردنية اليوم السبت عن مصدر عراقي قوله، إن قوة أمريكية تحاصر عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في آخر معقل لهم في سوريا بمنطقة صغيرة في ريف دير الزور الشرقي، لا تزيد عن سبعة كيلومترات،وهي محاذية للحدود العراقية مباشرة.

ورجح المصدر، أن يكون زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، وخمسة من وزرائه بين المحاصرين على مقربة من الحدود العراقية ـ السورية.

وأضاف أن القوات العراقية "تراقب العملية ومتأهبة لمواجهة أي تطورات قد تحصل من أجل حماية الحدود العراقية من محاولة دخول الارهابيين".

وكان قائد هجوم "قوات سوريا الديمقراطية" على آخر معقل لـ"تنظيم الدولة"، في شرق سوريا قد ذكر اليوم، أن قواته ستهزم التنظيم "في وقت قصير جداً".

وبحسب رويترز، فقد أكد "جيا فرات" للصحفيين، أن القوات المدعومة من الولايات المتحدة تحاصر عناصر التنظيم من جميع الجهات في حي صغير بقرية الباغوز.

وكان البغدادي، واسمه الحقيقي إبراهيم عواد إبراهيم البدري، ظهر أمام الجمهور لأول مرة في يوليو/ تموز عام 2014، عندما أعلن من جامع النوري في الموصل، التي استولى عليه "تنظيم الدولة"، إنشاء "دولة الخلافة" في العراق وسوريا، ومنذ ذلك الوقت نشرت وسائل الإعلام أكثر من مرة أنباء عن القضاء عليه، لكن كلها لم تتأكد.

اقرأ أيضاً: "المنطقة الآمنة" في سوريا تُشعل سباقاً لتحقيق أهداف متباينة.. ماذا يريد كل طرف منها؟

المصدر: 
السورية نت

تعليقات