يوم دام في إدلب.. طيران النظام وروسيا يقصفون جسر الشغور والضحايا بالعشرات

عناصر من الدفاع المدني لحظة إجلائهم ضحايا قصف الطائرات الروسية في جسر الشغور
الاثنين 25 سبتمبر / أيلول 2017

استشهد  أكثر من 35 مدنيا وأصيب العشرات بجروح اليوم الإثنين في قصف لمقاتلات روسية وأخرى تابعة لنظام الأسد على مناطق متفرقة شمال سوريا. 

وقالت مصادر ميدانية، إن 17 مدنيا استشهدوا  وأصيب أكثر من 40 في مجزرة ارتكبتها  مقاتلات روسية وأخرى للنظام على مدينة جسر الشغور بريف إدلب، فيما استشهد 18 مدنيا، في سلسلة غارات على قرى وبلدات في أرياف حماة وإدلب وحلب.

وأفاد هادي خراط متطوع لدى الدفاع المدني السوري في جسر الشغور لـ"السورية نت" أن " الطائرات الروسية وأخرى تابعة لنظام الأسد شنت 10 غارات على مدينة جسر الشغور ومحيطها ما خلف 17 شهيدا وأكثر من 40 جريح".

ومن المرجح أن ترتفع حصيلة الشهداء نظرا للعدد الكبير في صفوف الجرحى، وتوزع الضربات على أكثر من بلدة ومدينة في أرياف إدلب وحماة إلى جانب ريف حلب الغربي.

وتواصل طائرات روسيا وأخرى للنظام قصفها لمدن وبلدات في أرياف إدلب وحماة وحلب لليوم السابع على التوالي، ما أسفر عن أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين ودمار هائل بالأسواق والأبنية السكنية.

وفي سياق متصل أفاد مدير الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) رائد الصالح، لوكالة "الأناضول"، أن "القصف الجوي طال أكثر من 20 قرية وبلدة، منذ ساعات الصباح الباكر، وأسفر عن 13 قتيلًا". مشيرًا إلى أن الأضرار المادية لم يتم إحصائها نتيجة شدة القصف الذي لازال متواصلًا.

وأضاف الصالح، "لدينا مراكز طوارئ واحتياط للعمل تتنقل فيها أثناء عملية القصف التي تستهدف الفرق". لافتًا إلى أنهم يتكتمون على أماكن نقل الجرحى لكي لا يستهدفها القصف.

ووثق ناشطون إعلاميون من ريف إدلب، تسجيل أكثر من 80 غارة جوية، توزعت على مدن وبلدات "سرمين، خان شيخون، جسر الشغور، قيقون، عين الزرقا، بداما، معرشورين، القنيطرة، الدار الكبيرة، حاس، كفرومة، كفرعميم، سراقب، الزعينية، كفرسجنة، معرة حرمة، كفرنبل، الكفير، التمانعة، الهبيط، فركيا، أطراف سرجة" .

وشن الطيران الحربي الروسي، خلال الأيام الستة الماضية، غارات جوية على مشافٍ طبية، ومراكز للدفاع المدني في ريف إدلب، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في الفرق الطبية والدفاع المدني إضافة لخروجهم عن الخدمة.

اقرأ أيضا: موسكو تحمل واشنطن مسؤولية مقتل لواء روسي في سوريا​

 

المصدر: 
السورية نت

تعليقات