276 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ عام 2011

أطفال سوريون داخل أحد مخيمات اللاجئين في تركيا - أرشيف
الاثنين 14 مايو / أيار 2018

أوضحت هيئة الرقابة العامة في تركيا، حدوث 276 ألف و158 حالة ولادة في صفوف اللاجئين السوريين داخل الأراضي التركية خلال الفترة الممتدة من عام 2011 إلى 2017.

جاء ذلك في تقرير خاص صادر عن الهيئة اليوم الاثنين، بعنوان "السوريون في تركيا".

وأشار التقرير، إلى أنّ أول دفعة من اللاجئين السوريين، دخلت الأراضي التركية في 29 نيسان/ أبريل عام 2011.

وأضاف التقرير، أنّ اللاجئين السوريين الخاضعين لقانون الحماية المؤقتة، يستفيدون من الخدمات الطبية المقدّمة من قِبل المستشفيات الخاصة والجامعية والحكومية، ومن المستوصفات الخاصة باللاجئين.

ولفتت الهيئة، إلى أنّ اللاجئين يتلقون الخدمات الطبية في المناطق والمدن التي يقيمون فيها، ويتم إرسالهم إلى ولايات أخرى في حال عدم توفر الخدمات المطلوبة في أماكن إقامتهم.

وذكر التقرير، أنّ إدارة الكوارث الطبيعية التركية (أفاد) تتكفل في مصاريف علاج اللاجئين السوريين، عبر دفع التكاليف إلى وزارة الصحة التركية.

وتعمل المراكز الصحية المؤقتة الموجودة داخل مخيمات اللجوء، تحت إشراف وزارة الصحة التركية، ويتم فرز الكوادر الطبية إليها من قِبل الوزارة.

وبحسب إحصائية أغسطس عام 2017، فقد بلغ عدد العاملين في المراكز الصحية المؤقتة داخل مخيمات اللجوء، 498 عاملاً في مجال الصحة، بينهم أطباء وممرضين.

وأضاف التقرير، أنّ مليون و112 ألف و58 لاجئاً سورياً خضعوا لعمليات جراحية في المستشفيات التركية، منذ بدء موجة اللجوء، حتى 11 ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي، بينما عاينت الكوادر الطبية 31 مليون و449 ألف و800 حالة مرضية

اقرأ أيضاً: "المكتب المركزي للإحصاء" التابع لنظام الأسد: عدد سكان سوريا بلغ 24 مليون نسمة

المصدر: 
الأناضول

تعليقات