ارتفاع حصيلة تفجيرات و هجمات السويداء إلى نحو 215 قتيلا

مكان تعرض لتفجير داخل مدينة السويداء
الأربعاء 25 يوليو / تموز 2018

أفادت قناة "روسيا اليوم" نقلا عن مدير "صحة السويداء" في حكومة النظام، بارتفاع حصيلة ضحايا هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية"، التي استهدفت عدة قرى في ريف السويداء جنوبي سوريا، إلى 215 قتيلا و180 جريحا، بعضهم في حالة حرجة.

واستخدم عناصر التنظيم، في هجومهم صواريخ محمولة وأسلحة فردية وقنابل يدوية، عقب تمكنهم من التسلل إلى المدينة ونفذوا ثلاثة تفجيرات، الأول قرب السوق والثاني عند دوار المشنقة والثالث استهدف دوار النجمة.

وتزامنت التفجيرات مع هجوم عنيف لـ"تنظيم الدولة" على قرى المتونة ودوما وتيما في ريف السويداء الشرقي والشمالي الشرقي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وتسيطر قوات النظام والميليشيات الموالية لها على كامل محافظة السويداء في جنوب سوريا، فيما يتواجد مقاتلو التنظيم  في منطقة صحراوية عند أطراف المحافظة الشمالية الشرقية، ويشنون منها بين الحين والآخر هجمات ضد قوات النظام.

إلا أن هذا الهجوم بتفجيرات انتحارية يُعد من أكبر الهجمات التي يشنها "تنظيم الدولة" في سوريا منذ أشهر بعدما فقد غالبية مناطق سيطرته فيها.

والمنطقة المستهدفة مأهولة بالسكان وقريبة من مدينة السويداء، وتمكن التنظيم من السيطرة على ثلاث قرى من أصل سبعة شنّ هجومه ضدها.

اقرأ أيضاً: دوائر نفوس تكتظ بعائلات معتقلين بسجون الأسد لمعرفة مصير أبنائها بعد تسليم قوائم المتوفين

المصدر: 
السورية نت

تعليقات