56 مليار ليرة أضرار الكهرباء في المناطق التي سيطر عليها النظام بحلب

أضرار كبيرة في شبكة الكهرباء بحلب
الأربعاء 02 مايو / أيار 2018

كشف المدير العام لكهرباء النظام في حلب محمد الصالح أن الأضرار في شبكة الكهرباء بالمناطق التي سيطر عليها النظام، بلغت أكثر من 56 مليار ليرة سورية، لافتاً إلى أن منظومة الشبكة في حلب متضررة بشكل شبه كامل سواء المراكز أو شبكات التوتر المنخفض أو المتوسط وكابلات التفريع.

وكانت قوات الأسد سيطرت على أحياء حلب الشرقية، في ديسمبر/ كانون الأول 2016، بعد أن دمرت نسبة كبيرة من البنى التحتية في المنطقة نتيجة القصف والمعارك الدائرة فيها.

وأكد الصالح لصحيفة "الوطن" الموالية للنظام بدء الشركة في إعادة تأهيل شبكة الكهرباء في حلب، مشيراً إلى أن كوادر الشركة قامت بالعمل على إعادة تأهيل الخطوط والمراكز التحويلية وغيرها من مطارح الخدمة الكهربائية".

ووفقا لـ"الصالح" فقد تم تأهيل 298" مركزا للتحويل متضرراً في مختلف أحياء مدينة حلب إضافة إلى تأهيل وصيانة 267 مركزا تحويليا في مدينة الشيخ نجار الصناعية".

وأوضح الصالح أن "الشركة تقوم بتقسيط المبالغ المترتبة على صناعيين بالمدينة لقاء استهلاك الكهرباء عن فترات سابقة، منوهاً بأنه تم التقسيط لـــ298 صناعياً في حلب، لمبلغ 731 مليون ليرة سورية".

يشار أن حلب من أكثر المحافظات التي تعرضت لانقطاعات متكررة وطويلة للتيار الكهربائي نتيجة تدمير البنى التحتية، وكانت حلب تتغذى كهربائياً قبل اندلاع الثورة بحوالي 1700 ميغا واط يومياً، ومن 4 إلى 6 مليار كيلو واط ساعي في العام، إلا أن الاعتداءات التي تعرض لها قطاع الكهرباء، من قصف النظام وبراميله المتفجرة، إضافة إلى انتهاكات من فصائل مسلحة أخرى تتسببت بخروج أكثر من 38 محطة تحويل من الخدمة من أصل 58 محطة في المحافظة.

اقرأ أيضا: تهديد بحرق دمشق وسكانها وبقطع الرؤوس.. فيديو لأنصار ميليشيات شيعية بحي الأمين يثير غضباً

المصدر: 
السورية نت

تعليقات