Game of thrones بنسخته السورية.. أبطاله الأسد وبوتين وخامنئي (فيديو)

بوستر صممه مصطفى جاكوب للفت الأنظار لما يجري في سوريا
الخميس 20 أبريل / نيسان 2017

صنع المصمم السوري مصطفى جاكوب، مقطع فيديو متقبس من المسلسل الشهير Game of thrones (صراع العروش)، متحدثاً فيه عن دور الأسد في جلب صراع بين الدول للسيطرة على سوريا.

وحظي الفيديو بانتشار واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وعرض فيه جاكوب صوراً لكل من بشار الأسد، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، وزعيم ميليشيا "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله.

ولفت الفيديو إلى أن هدف الشخصيات الأربعة قتل جميع السوريين الأحرار، في إشارة إلى السوريين الرافضين لحكم الأسد، الذي فتح الباب أمام التدخلين الروسي والإيراني لحمايته من الثورة ضد نظامه، وما خلف ذلك من قتل للسوريين، عبر قصفهم وتدمير مدنهم.

وكان جاكوب قد لفت انتباه الصحافة الغربية في العام 2016 بعدما صمم سلسلة من "البوسترات" عن "صراع العروش" بنسخته السورية، قبل أن ينشر الفيديو مؤخراً عن ذات الموضوع.

ويستهدف جاكوب من عمله بالمقام الأول الجمهور الغربي، للفت نظره لما  يجري في سوريا، لكون مسلسل "صراع العروش" يعد من أكثر المسلسلات متابعة في العالم، كما أنه عرض الفيديو، في وقت ينتظر فيه الجمهور الواسع للمسلسل الجزء السابع منه الذي سيعرض في الشهر السابع من هذا العام.

و"صراع العروش" هو مسلسل فنتازيا ملحمي من تأليف ديفيد بينيوف، ودانيال وايز، وهو مقتبس من رواية "لعبة العروش". وتقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس، وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً امتد لعقد من الزمن.

ويتحدث المسلسل عن سبعُ عائلات تتصارع للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، ومن جهة أخرى، يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية.

ويتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية، والجريمة وعقابها والولاء، والعدالة.

ويحظى المسلسل بملايين المتابعين حول العالم، كما أبدى عدد من ممثلي المسلسل تعاطفهم مع اللاجئين السوريين.

اقرأ أيضاً: الخوف ينتاب الأسد.. سي إن إن: نقل معظم طائراته إلى قرب قاعدة حميميم خوفاً من ضربة أمريكية

المصدر: 
السورية نت

تعليقات