الاتحاد الأوروبي: سنقدم 3 مليارات يورو كدفعة ثانية لدعم اللاجئين السوريين بتركيا

قال المنسق العام لمفاوضات التوسعة وسياسات الجوار بالمفوضية الأوربية، كريستيان دانيلسون، إن الاتحاد الأوروبي سيقدم دفعة ثانية لدعم اللاجئين السوريين في تركيا، بقيمة 3 مليارات يورو، وذلك بعدما قدم الاتحاد دفعة سابقة بنفس المبلغ.

وجاءت تصريحات المسؤول الأوروبي خلال لقاء جمعه مع أطفال سوريين لاجئين يعيشون في العاصمة التركية أنقرة، بحسب ما ذكره خبر في  صحيفة “ملييت“، وترجمته “السورية نت”.

وشارك دانيلسون في  افتتاح معرض أقامه أطفال مركز “الفرح” بدعم من الاتحاد الأوروبي، ومنظمة “اليونيسيف” وشارك في  نشاطات اجتماعية متعددة.

وقال دانيلسون عبر تصريحات له خلال المعرض، إنه “يجب عدم السماح بضياع جيل كامل من أطفال السوريين اللاجئين، وإنها مشكلة يجب مواجهتها”، مضيفاً أن “تركيا تبذل جهوداً كبيرة في هذا الصدد،  حيث أمنت  فرصة  لحصول مئات آلاف الأطفال السوريين على التعليم في المدارس، وإن السلطات التركية أظهرت اهتماماً كبيراً بهذا الجانب”.

وبيّن دانيلسون أن “اليونسيف”، و”مركز دراسات أوراسيا”  قدما الكثير من الدعم في مجال التعليم، مؤكداً أنه شاهد  خلال المعرض الذي شارك فيه الكثير من الأطفال الموهوبين في مجال الفن، وهو يشعر بالفخر أن الاتحاد الأوروبي قد دعم هذا العمل.

ويشار أن الاتحاد الأوروبي، تعهد بتشكيل حزمة من ثلاثة مليارات يورو لدعم اللاجئين السوريين في تركيا حتى نهاية 2017، وذلك خلال القمة التركية الأوروبية التي انعقدت في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

وخلال القمة الثانية التي انعقدت في 18 آذار/ مارس من العام 2018 تقرر تقديم حزمة إضافية من ثلاثة مليارات يورو حتى نهاية 2018، في حال انتهاء الحزمة الأولى.

كما تقرر إنفاق الحزمتين المذكورتين لتنفيذ مشاريع لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين في تركيا، من صحة وتعليم وبنى تحتية وغذاء واحتياجات أخرى.

وتعد تركيا من أكثر البلدان في العالم استضافة للاجئين، حيث تستضيف أكثر من 3.5 ملايين لاجئ، نصفهم من الأطفال.

اقرأ أيضاً: حقوق يضمنها قانون العمل التركي للسوريين الحاصلين على حماية مؤقتة

قد يعجبك أيضا