البرلمان التركي يناقش السبت تمديد تفويض الجيش بتنفيذ عمليات بالعراق وسوريا

يعقد البرلمان التركي جلسة طارئة، السبت المقبل، لمناقشة تمديد تفويض الحكومة لقيام الجيش بعمليات خارج الحدود في العراق وسوريا.

وقال “مصطفى أليتاش”، نائب رئيس الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، إن الجمعية العامة للبرلمان ستلتئم في الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي يوم السبت، من أجل النظر في مذكرة رئاسة الوزراء لتمديد التفويض.

وسبق أن مدّد البرلمان التركي، مذكرة التفويض من 2 أكتوبر/تشرين أول 2016 لغاية 30 أكتوبر/تشرين أول 2017.

وجاء في المذكرة التي تقدمت بها رئاسة الوزراء، أن تركيا تولي أهمية كبيرة لوحدة تراب العراق واستقراره ووحدته الوطنية.

كما أشارت المذكرة إلى نشاط عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية شمالي العراق، ما يشكل تهديداً مباشراً لأمن تركيا، فضلاً عن تهديدات المنظمات الإرهابية المتمركزة في شمالي سوريا مثل تنظيم “الدولة الإسلامية” وغيرها.

وفي سياق آخر يواصل نظام الأسد ومقاتلات يعتقد أنها روسية، غاراتهما العنيفة على محافظة إدلب شمال غربي سوريا، الخاضعة لسيطرة المعارضة، حيث استشهد 12 مدنياً خلال الهجمات التي استهدفت 13 منطقة في الأيام الثلاثة الأخيرة.

وتم شنّ 59 غارة جوية اليوم، على مناطق مختلفة من المدينة، بينها 16 غارة استهدفت بلدة “خان شيخون”.

كما استشهد 3 مدنيين من عائلة واحدة في هجوم جوي استهدف صباح اليوم، خان شيخون التي شهدت مقتل 100 شخص على الأقل، في قصف لنظام الأسد بأسلحة كيماوية في 4 أبريل/ نيسان الماضي.

فيما استشهد 3 مدنيين وأصيب آخر بجروح، في قصف استهدف البلدة ذاتها قبل فترة قصيرة.

تجدر الإشارة إلى أن الهجمات الجوية التي بدأت في المنطقة الثلاثاء الماضي، استهدفت مستشفى و3 مراكز تابعة للدفاع المدني الذي يطلق على العاملين فيه بـ”الخوذ البيضاء”.

ولم يعرف حتى الآن بالضبط، هوية الطائرات الحربية التي تشن الهجمات على المنطقة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو قوات أمريكية أمام حاجز لنظام الأسد بالحسكة.. شاهد كيف تعامل عناصر النظام مع الموقف

 

قد يعجبك أيضا