fbpx

الحريري: أفضل الهبات الإيرانية إخراج حزب الله من سورية

قال رئيس وزراء لبنان السابق رئيس تيار المستقبل سعد الحريري، في تعليقه على إعلان إيران تخصيص هبة للجيش اللبناني والتي لم تبت فيها بيروت بعد، “أن أهم هبة يمكن أن تعطيها إيران للبنان وللجيش اللبناني أن تقول لحزب الله أن يخرج من سورية”.

وأشار الحريري إلى هناك هبات من بعض الدول موجودة في أدراج البرلمان اللبناني منذ 9 و10 سنوات.

وفي السياق ذاته أعلن الحريري أن الجيش اللبناني سيكون لديه 30 طائرة خلال عام، منوهاً بالهبة التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتسليح الجيش اللبناني من فرنسا لافتاً إلى أنها هبة مشتركة بين ثلاث دول وستأخذ قليلاً من الوقت.

وقال الحريري – في حديث لقناة “أل بي سي” التليفزيونية اللبنانية : “الملك عبدالله فاجأ اللبنانيين والعالم بالهبة السعودية للجيش ومن سعى للموضوع كان الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان” .

وأضاف لقد فتحنا اليوم حساباً بقيمة 400 مليون دولار للقوى الأمنية “هناك هبة سعودية ثانية بقيمة مليار دولار نصفها للجيش اللبناني والنصف الأخر للقوى الأمنية”.

وقال يجب أن نقول شكًراً لعاهل المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن السعودية تخدم كل اللبنانيين وهذه الهبات للقوى الأمنية المسؤولة عن أمن كل اللبنانيين، والسعودية تخدم كل اللبنانيين.

قد يعجبك أيضا