تركيا: أبلغنا أمريكا عن غاراتنا الجوية ضد مواقع بي كا كا وب ي د في سوريا والعراق

أكد وزير الخارجية التركي، “مولود جاويش أوغلو”، أن بلاده أبلغت الولايات المتحدة وروسيا باستهداف مواقع لمنظمة “بي كا كا” وامتدادها “ب ي د” بالعراق وسوريا.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به “جاويش أوغلو”، في العاصمة الأوزبكية طشقند التي وصلها اليوم الأربعاء.

وقال “جاويش أوغلو”: “أخبرنا حليفتنا أمريكا عن استعدادنا في الآونة الأخيرة للقيام بعمليات في هذه المنطقة وأبلغناها بسحب جنودها إلى خط معين، أي 20 ـ 30  كم جنوب الحدود.

وأضاف: “أطلعنا أمريكا وروسيا على معلومات حول العملية قبل ساعتين من تنفيذها وذلك بموجب اتفاق بيننا.

وشن سلاح الجو التركي غارات، أمس الثلاثاء، على مواقع “بي كا كا” الإرهابية والمنظمات التابعة لها، في جبل سنجار شمال العراق، وجبل “قره تشوك” شمال شرقي سوريا.

وأعلن الجيش التركي، تحييد نحو 70 من عناصر منظمة “بي كا كا” الانفصالية، في الغارات التي نفذتها مقاتلاته على أوكار المنظمة.

وعلى صعيد آخر، وصف “جاويش أوغلو” قرار الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بخصوص “الرقابة السياسية” على بلاده، بأنه “سياسي”، مشيرا إلى أنه اُتخذ لمعاقبة تركيا.

وأضاف: “سنعيد النظر في علاقتاتنا من الآن فصاعدا مع البرلمان الأوروبي والجمعية البرلمانية في بعض القضايا، أجبرونا على القيام بذلك“.

وصادقت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، أمس الثلاثاء، على مشروع قرار يقضي ببدء عملية مراقبة ورصد سياسي لتركيا.

وصوتت الجمعية العامة لدورة ربيع 2017 للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، على مشروع القرار الذي كان ملحقًا بتقرير عن أداء المؤسسات الديمقراطية في تركيا“.

ومجلس أوروبا هو منظمة دولية مكونة من 47 دولة أوروبية تأسست 1949، ويقع مقر المجلس في مدينة ستراسبورغ على الحدود الفرنسية الألمانية.

اقرأ أيضاً: بعد هجوم خان شيخون.. دعوات عالمية للتخلص الكامل من الأسلحة الكيميائية

قد يعجبك أيضا