إطلاق رصاص وتمزيق صورة الأسد..تصعيد كبير في السويداء (فيديو)

شهدت مدينة السويداء في جنوب سورية، اليوم الخميس، غضباً شعبياً واحتجاجات على الواقع المعيشي المتردي، تطور إلى إطلاق رصاص واقتحام مبنى المحافظة.

وبدأ الاحتجاجات بدعوة من قبل ناشطين في المحافظة، للتجمع عند دوار المشنقة وسط مدينة المدينة، ثم انتقل المحتجون باتجاه ساحة السير في مركز مدينة السويداء.

وحسب شبكة “السويداء 24” المحلية، فإن المتظاهرين حملوا لافتات تندد بتدهور الأوضاع المعيشية، و”فشل الدولة في إدارة شؤون البلد”، كما قطع قسم من المحتجين طريق المحوري بالإطارات المشتعلة.

ومع استمرار توافد المحتجين، حصل توتر في محيط السرايا الحكومي بعد دخول سيارة أمنية محملة برشاش متوسط، بين المتظاهرين الذين هاجموها وقاموا بتحطيمها.

وعقب ذلك اقتحم المحتجون مبنى السرايا الحكومي، كما نشرت “السويداء 24” تسجيلاً يظهر لحظة تمزيق المتظاهرين لصورة رئيس النظام، بشار الأسد.

في حين قالت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، إن “عشرات الشبان يقتحمون مبنى محافظة السويداء ويحرقون الملفات والأضابير الرسمية، ويلحقون أضرارا مادية داخل المبنى عبر تكسير الأثاث وإلقاء بعض الأثاث من النوافذ”.

وحسب مصدر من داخل المدينة، فإن عناصر النظام في مبنى المحافظة، أطلقوا الرصاص على المحتجين ما أدى إلى وقوع أربع إصابات.

وأشار المصدر إلى أن النظام قطع الانترنت عن المدينة، مشيراً إلى حالة من الترقب تسود السويداء، وسط ترجيحات بالتصعيد من قبل الأهالي رداً على إطلاق النار.

وقالت صفحة “الراصد” المحلية، إن أصوات الرصاص ما زلت تسمع في محيط مبنى قيادة الشرطة، بالتزامن مع تصاعد ألسنة اللهب من داخل مبنى المحافظة.

كما نشرت صفحات محلية في المدينة لحظة إطلاق النار على المتظاهرين، ووقوع إصابات في صفوفهم.

وتعتبر السويداء أبرز المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، التي تشهد خروج مظاهرات مناهضة له بين الحين والآخر.

إذ سبق أن نفذ الأهالي احتجاجات، خلال الأشهر الماضية، بسبب أزمات اقتصادية، أبرزها مسألة فقدان مادة البنزين التي أدت إلى أزمة مواصلات حادة في المحافظة وعموم المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

وبينما تتركز الهتافات ضمن الاحتجاجات على الواقع المعيشي المتردي، تنسحب في أوقاتٍ إلى المطالبة بإسقاط الأسد، وخروج روسيا وإيران بشكل كامل من الأراضي السورية.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا