“تحرير الشام” تؤكد مقتل عدد من عناصرها في تفجير رام حمدان بريف إدلب

أعلنت “هيئة تحرير الشام” مقتل عدد من عناصرها في التفجير الذي ضرب محيط بلدة رام حمدان بريف إدلب الغربي، اليوم الثلاثاء.

وأعلن الشرعي في “هيئة تحرير الشام”، مظهر الويس، أن العناصر الذين قتلوا في التفجير هم “من فوج المدفعية في هيئة تحرير الشام”.

وألمح الويس إلى أن العناصر قتلوا خلال قصفهم لمعاقل قوات الأسد وروسيا في المناطق المجاورة، في إشارة إلى انفجار قذيفة هاون أثناء عملية القصف.

من جهته نعى الإعلامي طاهر العمر، المقرب من الهيئة، المقاتلين، وأكد أنهم تابعين لـ”سرايا المدفعية في تحرير الشام”.

وكان مراسل “السورية.نت” في إدلب، قد أكد ظهر اليوم الثلاثاء، وقوع انفجار في محيط بلدة رام حمدان بريف إدلب الغربي، وأدى إلى مقتل عشرة أشخاص.

وكانت تضاربت الأنباء حول سبب الانفجار بين وقوعه في معسكر تدريبي، ونجم عن انفجار قذيفة هاون أثناء قيام العناصر بالتدريب على قاذف الهاون، وبين قصف على معسكر يتبع لـ “هيئة تحرير الشام” غربي إدلب.

وقال مصدر إعلامي مقرب من الهيئة لـ “السورية. نت” إن التفجير حصل في معسكر تدريب تابع للهيئة في منطقة تل صندل الواقعة بين بلدتي رام حمدان و حزانو بريف إدلب الشمالي.

وأشار المصدر إلى أن قذيفة هاون انفجرت في أثناء التدريب، ما أدى إلى انفجار عدد من القذائف الأخرى في المعسكر، الأمر الذي أسفر عن مقتل العديد من الأشخاص وجرح آخرين.

وتسيطر “تحرير الشام” على كامل إدلب وريفها وريف حلب الغربي وتتوزع قواتها العسكرية في المنطقة، وخاصة في جبل الزاوية التي تتعرض لقصف يومي من قبل قوات الأسد والطيران الروسي.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا