دمشق.. سيول تتشكل وتقطع طرقاً مع بداية المنخفض الجوي (فيديو)

شهدت العاصمة دمشق في الساعات الماضية تساقط أمطار غزيرة، ما أدى إلى إغلاق عدداً من شوارعها، بسبب ارتفاع منسوب المياه فيها، وعدم قدرة مجاري الصرف الصحي على تصريفها.

ونشرت شبكات محلية من دمشق تسجيلات مصورة، اليوم الاثنين، أظهرت غرق عدد من شوارع العاصمة، وخاصة في منطقة المزة- الشيخ سعد.

وقالت شبكة “يوميات قذيفة هاون” عبر “فيس بوك” إن أمطاراً غزيرةً شهدتها دمشق، في الساعات الماضية.

وأضافت أن طريق البجاع- الصبورة بريف دمشق انقطع، مع ساعات الصباح، نتيجة تجمع مياه الأمطار.

في حين عمل “فرع مرور ريف دمشق”، حسب الشبكة على تأمين خمسة سيارات خارج الطريق، الذي ما يزال غير سالكاً حتى الآن. 

وفي هذا التوقيت من كل عام تقريباً، تشهد المحافظات السورية تشكّل فيضانات وسيول في شوارع المدن، وخاصة في دمشق، التي سبق وأن انشلت فيها حركة المرور في عدة مرات، بالتزامن مع تساقط الأمطار الغزيرة.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء نظام الأسد (سانا)، فإن المحافظات السورية شهدت خلال 24 ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، سجل أعلاها في قاسيون بدمشق 44 ملمتر.

وأوضحت “نشرة مشروع الاستمطار” الصادرة عن “وزارة الزراعة” في حكومة الأسد أن نسب الهطل وصلت في دمشق وريفها إلى “44 مم في قاسيون، 25 مم في ساحة الحجاز، 23 مم في التل، 20 مم في مساكن برزة، 17 مم في النبك، 14 مم في دوار المطار”.

وكانت “المديرية العامة للأرصاد الجوية” قد توقعت، في نشرتها صباح اليوم، أن يكون الجو في سورية غائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية من المطر تكون غزيرة أحياناً، خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

وحذرت “الأرصاد الجوية” من تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية والمناطق الوسطى والجنوبية.

وتعتبر الأمطار المفاجئة والغزيرة اليوم، أول هطولات بهذا الحجم لهذا الموسم، كما تعد نادرة الحصول مقارنة بنفس الفترة من السنة وحجم الهطول.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا