ضمن جولة خارجية.. بن سلمان يزور تركيا الأسبوع المقبل

يزور ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان العاصمة التركية أنقرة، الأسبوع المقبل، ضمن جولته الخارجية التي يستهدف بها عدة دول.

ونقلت وكالة “فرانس برس”عن مسؤول تركي كبير قوله، اليوم الجمعة، إن الزيارة سيعلن عنها بالتفصيل “خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

وأضاف أنها ستجري في “22 من يونيو / حزيران الحالي”، مشيراً: “سيتم توقيع عدة اتفاقيات خلال الزيارة”.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن هناك اتفاقاً بين أنقرة والرياض على زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لتركيا في الفترة المقبلة، لكن لم يتم تحديد موعد بعد.

وصرح جاويش أوغلو لوسائل إعلام رسمية بأن “زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى تركيا كانت ستجري بالفعل هذا الشهر، لكننا اتفقنا على أن تكون في الفترة المقبلة”.

وأضاف أنه يعمل على تحديد موعد مع نظيره السعودي.

وستكون هذه الزيارة الأولى لولي العهد إلى اسطنبول منذ مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في اسطنبول في عام، 2018.

وتأتي بعد شهر من زيارة مماثلة أجراها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إلى الرياض، على رأس وفد رفيع ضم العديد من الوزراء.

وخلال لقائه مع العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز ونجله ولي العهد محمد بن سلمان، أبريل / نيسان الماضي، أعرب الرئيس التركي عن ثقته بأن زيادة التعاون مع السعودية “في مجالات التكنولوجيا والصناعات الدفاعية سيصب في مصلحتنا المشتركة”.

وأشار إلى أن تركيا “ستحاول إطلاق حقبة جديدة وتعزيز كافة الروابط السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية” مع السعودية، مضيفاً “آمل أن توفّر هذه الزيارة فرصة لتعزيز العلاقات القائمة على الثقة والاحترام المتبادلين”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا