عدد الإصابات الأقل منذ 18 يوماً..تركيا: كورونا تحت السيطرة

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، اليوم الأربعاء، إحراز تقدم كبير في مكافحة انتشار فيروس “كورونا المستجد” في البلاد.

وقال قوجة في مؤتمر صحفي، إن بلاده حققت  تقدماً في مكافحتها جائحة “كورونا”، والمعطيات اليومية تشير إلى سيطرتها على الفيروس.

وبحسب قوجة سجلت السلطات التركية، 3083 إصابة بالفيروس خلال آخر 24 ساعة، لترتفع الحصيلة إلى 98 ألفا و674 حالة.

أما عدد الوفيات، فقد سجلت السلطات اليوم، 117 وفاة، لترتفع الحصيلة إلى 2376 منذ أول وفاة بالفيروس في مارس/آذار الماضي، في حين تماثل 1559 شخصاً جديداً للشفاء، لترتفع حصيلة المتعافين إلى 16 ألفاً و477 شخصاً.

وأكد وزير الصحة انخفاض نسبة المرضى الخاضعين للتنفس الاصطناعي من 58% إلى 10%، كما أن معدل الوفيات يبلغ 2.3%، وهو ما اعتبره الوزير النسب الأدنى مقارنة مع البلدان الأخرى، ونجاحاً لحكومته في التصدي للوباء العالمي.

وحول شهر رمضان، الذي يصادف الجمعة المقبل، أكد قوجة أنه يجب تأجيل موائد الإفطار واللقاءات الجماعية إلى العام المقبل، لأنه لا يمكن اعتبار رمضان فرصة لتخفيف التدابير ضد كورونا.

وتوقع عدم وجود موجة جديدة من الإصابات في حال استمرار الالتزام بالتدابير كما يجري حالياً.

ويعتبر عدد الإصابات اليوم في تركيا، هو الأقل منذ 4 أبريل/ نيسان الجاري، إذ بلغ حينها 3013 حالة، وتصاعد ليصل يومياً لأكثر من 4 آلاف إصابة، في حين كانت أكبر حصيلة إصابات يومية، في 11 من الشهر الحالي، عندما سجلت السلطات 5138 إصابة جديدة.

بموازاة ذلك، يبدأ عند الساعة 12 ليلاً، حظر كامل للتجول، مدة أربعة أيام في 31 ولاية، حيث ينتهي فجر الاثنين.

وسمحت وزارة الداخلية للمحال التجارية فتح أبوابها بين التاسعة صباحاً والثانية ظهراً غداً الخميس وبعده الجمعة فقط (خلال الحظر)، بشرط شراء المواطنين من أقرب المحال التجارية، بينما لن يكون بإمكان هذه المحلات أن تفتح أبوابها يومي السبت والأحد.

كما سيقتصر عمل المطاعم ومحلات الحلويات على خدمة التوصيل المنزلي.

وتشير أحدث الإحصائيات إلى أن عدد الإصابات بـ”كورونا” تجاوزت حاجز المليونين ونصف المليون في العالم، معظمها في أوروبا والولايات المتحدة، في حين تجاوز عدد الوفيات 178 ألفاً، بحسب موقع “WORLDOMETERS” الذي ينشر لحظياً تحديثات أعداد المصابين والوفيات حول العالم.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا