“على شكل حبات فول”.. السعودية تضبط حبوب مخدرة بحوزة مواطن وسوري

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدارت في السعودية، عن إحباط محاولة تهريب آلاف الأقراص من المخدرات، كانت مخبّأة ومغلّفة على شكل حبات فول.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الأربعاء، أن مديرية مكافحة المخدارت أحبطت محاولة تهريب 403 آلاف قرص من مادة “إمفيتامين” المخدرة، كانت بحوزة مقيم من الجنسية السورية ومواطن سعودي، في مدينة جدة.

ونقلت عن المتحدث باسم المديرية، محمد النجيدي، أن الحبوب كانت مخبأة داخل شحنة فول، في قوالب بلاستيكية صغيرة على هيئة حبات الفول، مشيراً إلى أنه تم إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات الأولية اللازمة بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة.

وأضاف أن “وزارة الداخلية بقطاعاتها الأمنية كافة، وبالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، مستمرة في التصدي لكل من تسول له نفسه استهداف المملكة وشبابها بالمواد المخدرة”.

ولم تحدد المديرية الوجهة التي قدمت منها الحبوب المخدرة، أو الوجهة التي كان سيتم تهريب المخدارت إليها، مكتفية بالقول إنها ضُبطت بحوزة مواطن سعودي ومقيم سوري الجنسية.

يُشار إلى أن السعودية وغيرها من الدول العربية والغربية، أعلنت مراراً عن ضبط شحنات مخدرات كبيرة، تدخل أراضيها قادمة من سورية، ومن بينها مصر والأردن واليونان.

شحنات مخدراتٍ مصدرها سورية: ما احتمالية أن يكون نظام الأسد “مهندساً” أو “ميسراً”؟

وتتجه أصابع الاتهام نحو النظام السوري بالمسؤولية عن إدارة عمليات التهريب تلك، إذ قالت مجلة إيكونوميست (The Economist) البريطانية، في تقرير لها العام الماضي، إن سورية تحولت إلى “دولة مخدرات” تشكل أقراص الكبتاغون صادرها الرئيسي.

وأضاف التقرير أنه مع انهيار الاقتصاد الرسمي تحت وطأة الحرب التي يشنها النظام على الشعب السوري والعقوبات والحكم القمعي لعائلة الأسد، أصبحت المخدرات الصادر الرئيسي لسورية ومصدر العملة الصعبة فيها.

إلا أن نظام الأسد اتبع مؤخراً سياسية جديدة، عبر الإعلان عن ضبط أجهزته المختصة شحنات مخدرات معدة للتهريب نحو السعودية والدول المجاورة.

إذ أعلن في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أن “الجهات الأمنية المختصة”، ضبطت شحنة مواد مخدرة كانت معدة للتصدير إلى المملكة العربية السعودية، تضم 525 كغ من حبوب “الكبتاغون” ضمن شحنة معكرونة.

وقبل هذا الإعلان تحدثت وسائل إعلام النظام، عن ضبط شحنات مخدرات، كانت في طريقها إلى داخل الأراضي الأردنية.

“إمبراطورية الكبتاغون” تنمو في سورية..نظام الأسد يروّج لـ”ضبط الشحنات”

إلى جانب ذلك، حذر الأردن، أمس الثلاثاء، من “حرب مخدرات إيرانية” على حدوده مع سورية، إذ قال المتحدث باسم الجيش الأردني، العقيد مصطفى الحياري، إن “ميليشيات” تابعة لإيران، تكثف من محاولات تهريب المخدرات بمئات الملايين من الدولارات عبر الحدود مع سورية، لإيصالها إلى أسواق الخليج.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا