“محاكاة لكأس العالم”..بطولة كروية للأطفال في قطر بمشاركة سورية

انطلقت بطولة كأس العالم للأطفال 2022، في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة عدة فرق حول العالم، بينها فريق سورية، الذي شارك بالبطولة قادماً من تركيا.

البطولة التي يتم تنظيمها في الفترة بين 11 و15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، تدور مبارياتها في المدينة التعليمية بمدينة الدوحة، والراعي الرسمي لها “مؤسسة قطر” إلى جانب جهات ومؤسسات عدة ترعى الفرق بشكل منفصل.

يُشارك في البطولة 28 فريقاً من 25 دولة، بينها فريق سورية الذي يرعاه “المنتدى السوري”، ويضم فريقاً من اللاعبين، ومدربين اثنين هما ياسر عكره، وعبد القادر خصيم، ومدير مشروع هو عمر فتال.

محاكاة لكأس العالم 2022

يقول مدير “الشراكات وتطوير الأعمال” في “المنتدى السوري” إياد نحاس، إن هذه البطولة “بمثابة محاكاة لبطولة كأس العالم لكرة القدم”، والتي تستضيفها قطر في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وأوضح في حديثه لـ “السورية.نت”، أن هذه البطولة الخاصة بالأطفال بين 8 و18 عاماً، تُنظّم كل مرة في الدولة التي تستضيف كأس العالم، لذلك تم تنظيمها هذا العام في قطر.

وبحسب نحاس، فإن معظم الفرق المشاركة بالبطولة، من دول أطفالها لاجئون أو يواجهون ظروفاً سيئة لا تسمح لهم بتطوير مهاراتهم في كرة القدم.

ويضيف: “الهدف من البطولة هو احتضان الأطفال اللاجئين أو الذين لا يملكون مأوى، ولديهم مهارات رياضية يعجزون عن تطويرها، إلى جانب توفير الدعم اللازم لهم بما يضمن دمجهم في المجتمع”.

وتضم البطولة فرقاً للفتيان وأخرى للفتيات، ولكل فريق جهة داعمة على حدى، إلى جانب “مؤسسة قطر”، التي تكفلت باستضافت البطولة بالتعاون مع منظمة “ستريت تشايلد يونايتد” البريطانية.

وذكرت “مؤسسة قطر” في بيان لها، أن هذا المشروع “يهدف لجمع الأطفال من خلفيات متواضعة من شتى أنحاء العالم في بطولة لكرة القدم، ومهرجان فني للتوعية بحقوق الأطفال عبر جمعية عامة ومؤتمر مكون من الأطفال”.

وخلال اليوم الثالث من البطولة، سجل الفريق السوري فوزاً في 3 مباريات، وتعادلاً في مباراة واحدة، وتأهل لمرحلة النصف نهائي، فيما ستكون المبارة النهائية، في ختام البطولة يوم السبت المقبل.

فريق سورية المشارك في بطولة كأس العالم للأطفال 2022 بقطر (السورية نت)
فريق سورية المشارك في بطولة كأس العالم للأطفال 2022 بقطر (السورية نت)
المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا