مركزها إدلب.. هزات أرضية تضرب الأراضي السورية

سجل “المركز الوطني للزلازل” في سورية وقوع هزتين أرضيتين، اليوم الأربعاء، شعر بهما سكان مناطق إدلب.

وذكر المركز أن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت أول هزة أرضية في الساعة 04:40 فجراً بتوقيت سورية، بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر، وعمق 16 كيلومتراً، حيث تبعد 50 كيلومتراً شمال شرقي مدينة اللاذقية.

وبحسب شاشة المركز الأوربي لرصد الزلازل فإن مركز الهزة الأولى بلدة عين شيب، التي تبعد مسافة 13 كيلومتراً جنوب غربي مدينة إدلب، حيث شعر بها سكان البلدة والمناطق المحيطة بها.

وكذلك، وقعت هزة أرضية ثانية في المنطقة ذاتها، بقوة 3.6 درجات على مقياس ريختر، وعمق 15 كيلومتراً، في الساعة 08:52 صباح اليوم بالتوقيت المحلي لسورية، حسبما سجل “المركز الوطني للزلازل”.

وقال خبير الطقس والزلازل أنس الرحمون عبر صفحته في “فيس بوك” إن ماشعر به سكان شمال سورية، وتحديداً إدلب و حلب و كذلك الساحل مع مدينة أنطاكيا التركية، هو هزة أرضية قوية نسبياً.

وأضاف الرحمون أنه تم تسجيل نشاط ملحوظ على الصدع العربي الشرقي الذي يمر من لبنان عبر غرب حمص و حماة إلى الغاب والروج ثم أنطاكيا، “وهذه أول مرة يلامس هذه القيم بهذه المنطقة منذ سنوات”، متوقعاً حدوث هزات ارتدادية خلال ساعات هذا اليوم.

يُشار إلى أن هزات أرضية متفرقة ضربت الأراضي السورية، منتصف أبريل/ نيسان الماضي، بلغت شدتها 4.7 درجات، وشعر بها سكان اللاذقية وطرطوس وحلب.

وكذلك ضربت هزات أرضية الشمال السوري، الخارج عن سيطرة نظام الأسد، في أبريل/ نيسان الماضي، خاصة في إدلب وشمالي حلب، القريبة من ولاية هاتاي التركية.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا