“داخلية” الأسد ترفع رسوم “جواز السفر الفوري” لـ500 ألف ليرة

أصدرت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري قراراً جديداً بخصوص منح “جواز السفر الفوري” في سورية، حيث تضمن تعديلات على الرسوم ومدة الاستلام.

وجاء في القرار الذي نشرته “الداخلية”، اليوم السبت، أنه يستوفى بدل خدمة ورسم بمبلغ قدره 500 ألف ليرة سورية اعتباراً من الرابع من سبتمبر / أيلول الحالي، لكل من يريد الحصول على جواز سفر فوري.

ونص القرار على أن عملية التسليم ستتم بنفس اليوم لصاحب العلاقة، وذلك من “إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في المحافظات السورية”.

كما ألغى القرار التعميم رقم “593”، والذي كان قد صدر في شهر مايو/ أيار من العام الحالي.

وكان التعميم السابق قد نص على إمكانية استخراج أو تجديد جواز السفر بشكل فوري، مقابل مبلغ قدره 300 ألف ليرة سورية، أي ما يعادل 75 دولار تقريباً، على أن يُسلّم بنفس اليوم.

وجاء فيه: “يستوفى بدل خدمة ورسم بمبلغ قدره 300.000 ثلاثمائة ألف ليرة سورية، لقاء الحصول على جواز السفر الفوري، بغض النظر عن حجز الدور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر، ويُسلّم الجواز لصاحب العلاقة بنفس اليوم”.

وقبل ذلك كانت الوزارة قد أصدرت تعميماً في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، ينص على إمكانية الحصول على جواز سفر فوري لقاء مبلغ قدره 100 ألف ليرة سورية (ما يعادل 30 دولار تقريباً حينها).

إلا أن القرار لم يدخل حيز التنفيذ بحسب ما أكدت مصادر أهلية لموقع “السورية.نت”، في ذلك الوقت.

ويكلف الجواز السوري للمقيمين في الداخل 50 ألف ليرة للجواز العادي، و75 ألف ليرة للمستعجل، إضافة إلى الرسوم التي يطلبها المصرف.

وكان الجواز يكلف المواطنين في الداخل حوالي 13 ألف ليرة سورية ضمن نظام الدور العادي، و31 ألفاً للمستعجل.

في حين تبلغ تكلفة الجواز للمقيمين في الخارج 300 دولار أمريكي للجواز العادي و800 دولار للجواز المستعجل، وهي تكلفة ثابتة لم تتغير.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا