fbpx

أردوغان يعلن اكتشاف 320 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي بالبحر الأسود

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، اكتشاف بلاده “أكبر حقلٍ للغاز الطبيعي بتاريخ البلاد في البحر الأسود”.

وأضاف في كلمة خلال مراسم الإعلان عن الاكتشاف، أن كامل عملية التنقيب نُفذت بإمكانات تركية، قائلاً:”فتح الله لنا طاقة خير كبيرة في مكان لم يكن بالحسبان”.

وقال الرئيس التركي، إن “سفينة التنقيب فاتح اكتشفت 320 مليار متر مكعب من احتياطيات الغاز الطبيعي في بئر تونا”، متابعاً أن المؤشرات الأولية لاكتشاف أكبر حقل غاز تشير إلى احتمال كبير لوجود حقول أخرى في نفس المنطقة.
واعتبر أردوغان أن بلاده بهذا الاكتشاف، انتقلت لـ”أبرز الدول في العالم من خلال سفينة الفاتح التي نعيش بفضلها فرحة اليوم وكذلك سفينتي ياووز والقانوني”.

وقال “الآن أريد أن أتقاسم معكم أنباءنا الجيدة: تركيا حققت أكبر كشف غاز طبيعي في تاريخها في البحر الأسود” مضيفا أن بلاده تهدف للإنتاج من الكشف في 2023 وأن تصبح مصدراً صافياً للطاقة، مشيراً إلى أنه تم ” اجراء 9 عمليات حفر في المياه العميقة في البحرين المتوسط والأسود عبر سفينتي الفاتح وياووز”.

وكان الرئيس التركي قد قال قبل يومين، إنه سيعلن الجمعة “بشرى” للشعب التركي، حيث كانت معظم التوقعات تشير إلى أن عمليات التنقيب في المياه الإقليمية التركية، قد توصلت لاكتشاف ثروات باطنية.

المصدر السورية.نت الأناضول
قد يعجبك أيضا