fbpx

أردوغان يعلن فرض حظر تجول جزئي في تركيا

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، فرض حظر تجول جزئي في تركيا يومي السبت والأحد، بهدف التصدي للموجة الثانية من انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

وقال أردوغان في كلمة له، اليوم الثلاثاء، إن حظر التجول الجزئي سيبدأ من الساعة الثامنة مساء وحتى العاشرة صباحاً يومي السبت والأحد.

وأضاف أردوغان أنه سيتم تقييد عمل المطاعم والمقاهي وصالونات الحلاقة ومراكز التسوق (المولات) والبقاليات من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 8 مساء من كل يوم، مشيراً إلى أن “الوجبات السريعة فقط ستعمل في المطاعم والمقاهي”.

وأكد الرئيس التركي منع إقامة الأنشطة الرياضية في الملاعب المغلقة، وإجراء جميع المباريات والمسابقات الرياضية دون جمهور حتى نهاية العام، إضافة إلى منع التدخين في الأماكن العامة.

كما أكد إيقاف التعليم في المدارس واستمراره عن بعد في المنازل حتى نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن “الإجراءات المطبقة على كبار السن ستشمل الشباب دون سن العشرين”.

وتمنع السلطات التركية خروج كبار السن فوق 65 عاماً إلا بين الساعة العاشرة صباحاً والرابعة عصراً فقط.

وتشهد تركيا منذ أيام ارتفاعاً في معدل الإصابات اليومي بالفيروس، وسط حديث عن الموجة الثانية في العالم.

وتزامن ذلك مع إعلان وزارة الصحة التركية ارتفاع عدد الإصابات اليومي بشكل كبير، إذ سجلت اليوم 3819 إصابة، بزيادة 503 إصابات عن إحصائية أمس.

ودعا رئيس بلدية اسطنبول، أكرم إمام أوغلو، السبت الماضي، إلى فرض عزل عام لمدة أسبوعين على الأقل لاحتواء الموجة الثانية.

وقال أوغلو إن “أكبر مدينة في البلاد (إسطنبول) يجب أن تتحرك بسرعة في ظل الموجة الثانية من الوباء” معتبراً أن “هذه المهمة ليست كما كانت في الفترة من مارس إلى أبريل ومايو (خلال الموجة الأولى)، فالدائرة تضيق”.

وكان بلدية إسطنبول الكبرى، التي يتواجد فيها العدد الأكبر من الإصابات، قررت قبل أيام إغلاق الصالات الرياضية والمراكز الثقافية وقاعات المسرح ومراكز التدريب “ismek” التابعة لها في إطار محاربة فيروس كورونا، اعتبارا من يوم الخميس المقبل.

واتخذت تركيا إجراءات مشددة منتصف العالم الحالي، وفرضت حظر تجوال كامل في البلاد، أعقبه تخفيف وعودة الحياة إلى طبيعتها بعد انخفاض عدد الإصابات.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا