fbpx

“أول عملية في كركوك”.. تركيا تعلن مقتل قيادية في “حزب العمال”

أعلنت تركيا مقتل قيادية بارزة في “حزب العمال الكردستاني” (pkk) المصنف على قوائم الإرهاب، وذلك في إطار الضربات التي تشنها في عدة مواقع بشمالي العراق.

وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية، اليوم الجمعة أن القيادية تدعى “طيبة بلن”، وهي “أحد زعماء حزب العمال الكردستاني”، وقتلت إلى جانب اثنين في العملية التي نظمها “جهاز الاستخبارات التركي” في ريف منطقة كركوك.

وأضافت الصحيفة: “العملية تم تنفيذها على بعد 170 كيلومتراً من الحدود التركية العراقية. هي أول عملية في كركوك”.

ومنذ أعوام تتواصل عمليات جهاز الاستخبارات التركي ضد قيادات “حزب العمال الكردستاني”، سواء في مناطق شمالي العراق أو في الشمال الشرقي لسورية.

وفي أواخر أبريل/نيسان الماضي كانت تركيا قد أعلنت مقتل القيادي “دالوكاي شانلي”، والذي يشغل منصب عضو “المجلس التنفيذي” في “حزب العمال”.

ومنذ تلك الفترة تم الإعلان أيضاً عن مقتل مسؤولين في “حزب العمال”، كان أبرزهم نور الدين صوفي المسؤول العام لـ”pkk” في سورية، والملقب بـ”الخال”.

وتنفذ تركيا باستمرار غارات جوية على قواعد خلفية لـ”حزب العمال” في المناطق الجبلية شمال العراق، حيث يقيم معسكرات تدريب ومخابئ أسلحة.

واتجهت قبل ثلاثة أشهر لاستهداف قياديين في مناطق الشمال السوري، وذلك عبر ضربات الطائرات المسيرة التي تمتلكها.

بينما تقدم قوات خاصة أحياناً على عمليات “نوعية”، وتستهدف في الغالب قياديين في الحزب المصنف على قوائم الإرهاب في عدة دول، بينها تركيا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا