fbpx

إجراءات مشددة في مطار بيروت لمواجهة كورونا واستثناء للسوريين

أصدرت وزارة النقل اللبنانية، اليوم الأحد، قراراً جديداً بشأن السوريين القادمين إلى مطار بيروت الدولي والراغبين بالذهاب إلى سورية براً، في ظل تشديد الإجراءات للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

ونشر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، بياناً،  تضمن الإجراءات المتعلقة بالركاب القادمين إلى المطار ابتداء من غد الاثنين، فيما يتعلق بفحص كورونا والحجز الفندقي.

وطالب المطار من جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان باستثناء الأطفال دون 12 عاماً، إجراء فحص كورونا “PCR” في إحدى المختبرات المعتمدة من قبل السلطات المعنية في الدول القادمين منها خلال 96 ساعة كحد أقصى قبل الوصول لبيروت.

كما طالب جميع الركاب القادمين الخضوع لفحص كورونا فور وصولهم إلى المطار، باستثناء الأطفال دون 12 عاماً، مطالباً جميع شركات الطيران تحصيل مبلغ 50 دولاراً أمريكيا عن كل راكب.

ويجب على جميع الركاب القادمين أن يكون لديهم حجز فندقي مدفوع مسبقاً لمدة 48 ساعة في أحد الفنادق المعتمدة من قبل وزارة السياحة في لبنان، وفي حال وصول أي راكب ليس لديه حجز فندقي تتحمل شركات الطيران الحجز.

وعقب ذلك يجب على الركاب الالتزام بالفنادق لمدة يومين لحين صدور نتيجة الفحص، وفي حال كانت النتيجة سلبية يتابعون الحجر لمدة خمسة أيام أخرى، ثم يجرون فحصاً جديداً للفيروس على نفقتهم الخاصة، أما إذا كانت النتيجة إيجابية يتم اتباع تعليمات وزارة الصحة.

واستثنى قرار حجز الفندق للسوريين القادمين عبر المطار والراغبين الذهاب فوراً إلى سورية براً، على أن يكون لديهم نتيجة فحص الـ PCR سلبية قبل الوصول إلى لبنان.

وتزامن ذلك مع معلومات نقلتها قناة “الجديد” بأن الحكومة اللبنانية تتجه إلى تشديد الإجراءات واحتمالية إقفال المطار لمدة أسبوع.

كما تتجه الحكومة إلى منع التجوال واقفال جميع المؤسسات والإدارات الرسمية باستثناء بعض الوزارات الأساسية.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية سجلت أعلى حصيلة يومية منذ بدء تفشي الفيروس، الجمعة الماضي، إذ سجلت 5440 إصابة جديدة، في حين سجلت أمس السبت 5414 إصابة.

وأعلن نقيب الأطباء في لبنان شرف أبو شرف أن “نسبة إصابات كورونا في لبنان تجاوزت 15% وهي نسبة عالية جدا لم تسجلها أي دولة في العالم”.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا