fbpx

إصابة بقبرص التركية..أنقرة: احتمال كبير لوجود كورونا في بلادنا

قال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجه، اليوم الثلاثاء، إن “هناك احتمال كبير لوجود فيروس كورونا في تركيا، على الرغم من عدم وجود حالة مؤكدة حتى الآن”، وذلك في وقتٍ أكدت فيه وزارة الصحة في جمهورية شمال قبرص، تسجيل أول إصابة لسائحة ألمانية.

وأكد وزير الصحة، في جمهورية شمال قبرص(التركية)، علي بيللي، اليوم، تسجيل حكومته لإصابة واحدة على الأقل، وهي لسائحة ألمانية، تبلغ من العمر 65 سنة.

وأشار بيللي، إلى ان المُصابة، دخلت بلاده يوم الأحد الماضي، مع مجموعة سياحية مؤلفة من 30 شخصاً، قادمين من مدينة بالينغن الألمانية.

تركيا خالية(حتى الآن)

بموازاة ذلك، قال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، في أحدث تصريحٍ لهُ منذ قليل، إن “هناك احتمال كبير لوجود فيروس كورونا في تركيا، على الرغم من عدم وجود حالة مؤكدة” حتى الآن.

وكثف الوزير التركي، خلال الايام القليلة الماضية، ظهوره الإعلامي، مشيراً إلى أن وزارته، اتخذت اجراءات سريعة، للحيلولة دون انتشار الفايروس في تركيا، التي باتت مُحاطة ببلدانٍ سُجلت فيها إصابات.

أنقرة: لا إصابات بين الإيرانيين

وأعلنت وزارة الصحة التركية، اليوم الثلاثاء، خلو الخاضعين للحجر الصحي بالعاصمة بأنقرة، من أي حالة إصابة بفيروس “كورونا”، بعد قدومهم من إيران، يوم 25 فبراير/شباط الماضي.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصادرها في الوزارة، أن  نتائج التشخيص وعملية المراقبة للأشخاص الذين كانوا خاضعين للحجر الصحي في أحد مشافي العاصمة أنقرة، بعد قدومهم من طهران، أظهرت خولهم من “كورونا”.

و تم السماح للأشخاص الــ 65 بالخروج من المشفى الذي كانوا يخضعون فيه للحجر الصحي طوال 14 يوماً.

وفي 25 فبراير/شباط الماضي، هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية في مطار أسن بوغا بالعاصمة أنقرة، خلال رحلة من طهران إلى إسطنبول، للاشتباه بوجود مسافرين مصابين بفيروس كورونا الجديد.

ولاحقاً، تم نقل ركاب الطائرة إلى أحد مشافي أنقرة المخصص للحجر الصحي للحالات المشتبه بإصابتها بـ “كورونا”.

الصين: تمت السيطرة عملياً

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الثلاثاء، عن الرئيس الصيني، شي جين بينغ، قوله، إن بلاده نجحت بـ”السيطرة عملياً” على تفشي الفايروس.
ووصل عدد المُصابين حول العالم، بفايروس “كورونا” إلى 114 ألف، معظمهم في الصين ومحيطها و إيران، بينما تدخل يومياً دول جديدة على الخط، أبرزها إيطاليا، التي تصاعد فيها تسجيل الاصابات سريعاً.

ووصل عدد الوفيات في مختلف دول العالم، جراء الفايروس الجديد، لـ4027، منهم 3136 في الصين وحدها.

المصدر السورية.نت وكالات
قد يعجبك أيضا