fbpx

إصابة نحو 3 آلاف من الجيش الروسي بـ”كورونا”..وتصاعد تفشي الوباء

قالت وزارة الدفاع الروسية، إنها سجلت 2800 إصابة “كورونا” في مختلف مؤسسات الجيش، وذلك من أصل 115 ألف إصابة، في عموم البلاد.

وقال بيانٌ لوزارة الدفاع في موسكو، في وقتٍ متأخر مساء الجمعة،  إنه “تم خلال إجراء فحوص طبية واسعة في القوات المسلحة الروسية في الفترة من شهر مارس حتى 1 مايو، كشف نتائج إيجابية لدى 1099 عسكرياً”، مضيفة أن الفحوصات كشفت كذلك، إصابة 209 أشخاص من طلاب ومدرسين 4 مدارس عسكرية، و1174 في المعاهد والجامعات.

إضافة إلى ذلك، أضافت الوزارة أن 313 إصابة، سُجلت بين موظفين مدنيين فيها، ليبلغ عدد الإصابات في عموم مؤسسات الجيش الروسي، 2795 حالة، حسب الرواية الرسمية.

وارتفعت إصابات “كورونا” في روسيا، خلال الأسبوع الحالي، لأرقام قياسية، حيث وصل عدد الإصابات المُعلن عنها رسمياً في البلاد، حتى فجر اليوم السبت،  114.431إصابة.

وسجلت روسيا، الجمعة، رقماً قياسياً بعدد الإصابات الجديدة، حيث وصلت لـ7،933، خلال يومٍ واحد، وهو أعلى رقمٍ مُسجلٍ في هذا البلد، منذ بدء تفشي الوباء العالمي.

وتقول السلطات الروسية، إن نحو ربع مليون شخص في البلاد، يخضعون للمراقبة الطبية، مع وصول أعداد المصابين رسمياً، لنحو 115 ألفاً، توفي منهم 1169، ووصلت أعداد المتعافين لثلاثة عشر ألف شخص.

ويوم الخميس الماضي، قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل مييشوستين، إن نتائج اختبارات أجراها، أظهرت إصابته بالفيروس المستجد، معلناً دخوله العزل الصحي.

بوتين مصافحاً رئيس أطباء مشفى مركزي في موسكو يعالج مصابي “كورونا-كوفيد19” 24 مارس/آذار 2020

وكان مدير مشفى مركزي في موسكو، زاره الرئيس فلاديمير بوتين، قبل نحو شهر، وهو الطبيب دينيس بروتسنكو، أصيب كذلك بالفيروس المستجد، الذي وصلت أعداد المصابين به حول العالم، لنحو ثلاثة ملايين ونصف، توفي منهم نحو ربع مليون.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا