fbpx

“إيقاف وتعليق”.. سلسلة قرارات تقيد الدوام المدرسي في سورية

أصدرت وزارة التربية في حكومة نظام الأسد سلسلة قرارات قيّدت بموجبها الدوام المدرسي، بسبب تصاعد معدل الإصابات بفيروس “كورونا”.

وجاءت القرارات بتوقيع الوزير، دارم طباع، والذي كان قد استبعد منذ أيام تعليق الدوام في المدارس، واعتبر أنها خطوة “غير واردة”.

وحسب ما ذكرت وزارة التربية عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك” فقد انقسمت القرارات ما بين إيقاف الدوام المدرسي وتعليقه، حسب خصوصية المرحلة التعليمية.

ونصت “المادة 1” من القرارات على إنهاء دوام مرحلة رياض الأطفال، وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي اعتباراً من يوم الاثنين المقبل.

وجاء فيها: “تعتمد نتائج الفصل الدراسي الأول مع أعمال الفصل الدراسي الثاني (مذاكرات + الشفهي) معياراً للنجاح أو الرسوب”.

في المقابل علّقت “المادة2” من قرارات وزارة التربية دوام صفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الخامس حتى الثامن الأساسي اعتباراً من يوم الاثنين أيضاً على أن تجرى امتحاناتهم خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان/أبريل 2021.

وإلى جانب ما سبق نصت القرارات على أن يستمر دوام طلاب الصف التاسع الأساسي والمرحلة الثانوية بصفوفها كاملة في جميع فروعها وفق الخطة الدراسية.

وجاء في “المادة3” من قرارات الوزارة: “تجرى الامتحانات الانتقالية لصفي الأول والثاني الثانوي بمختلف الفروع خلال الفترة من 25 حتى 29 نيسان/أبريل 2021”.

ويأتي ما سبق في الوقت الذي تتصاعد فيه الإصابات بفيروس “كورونا” في المحافظات الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، اليوم السبت، عن تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية، وشفاء 122 حالة ووفاة 14 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

ومنذ أيام تحدثت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية التابعة لحكومة النظام عن تسجيل 110 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في المدارس بجميع المحافظات، خلال الأسبوع الماضي.

وقالت إن “الإصابات تتراوح حالتها بين الخفيفة والمتوسطة، وتعالج منزلياً ولم تتطلب دخول مشفى، ولا يوجد أي حالة وفاة بين الطلاب أو المعلمين”.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا