fbpx

الأردن.. اكتشاف أول إصابتين بفيروس “كورونا” بمخيم للاجئين السوريين

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، اكتشاف إصابتين بفيروس “كورونا” في مخيم الأزرق للاجئين السوريين، في محافظة الزرقاء الأردنية.

وقالت المفوضية في بيان لها عبر صفحتها في “فيس بوك”، اليوم الثلاثاء، إنه تم تأكيد نتائج اختبار “كورونا” للاجئين سوريين اثنين، يقيمان في مخيم الأزرق، حيث ظهرت النتائج إيجابية.

وأضافت أنه بموجب البروتوكول المعمول به تم نقل اللاجئين المصابين إلى موقع عزل البحر الميت، كما تم إجراء فحص “PCR” لجميع الأفراد الذي كانوا على احتكاك مباشر بهما، وفرض الحجر الصحي عليهم، بانتظار نتائج الفحص.

تعمل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن عن كثب مع مديرية شؤون اللاجئين السوريين ووزارة الصحة بعد…

Gepostet von UNHCR Jordan am Dienstag, 8. September 2020

وجاء في البيان: “تعمل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن عن كثب، مع مديرية شؤون اللاجئين السوريين ووزارة الصحة، بعد تأكيد نتائج اختبار فيروس كورونا الإيجابية لشخصين في مخيم الأزرق”.

وهذه المرة الأولى التي يتم خلالها تسجيل إصابات بالفيروس المستجد في مخيمات اللاجئين السوريين بالأردن، وسط مخاوف من انتشار الفيروس على نطاق أوسع.

وكانت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة حذرت، في يونيو/ حزيران الماضي، من أن الانكماش الاقتصادي الناجم عن فيروس “كورونا” دفع بمئات الآلاف من اللاجئين السوريين في الشرق الأوسط، إلى أوضاع أكثر مدعاة على اليأس من أي وقت مضى وزاد من احتياجاتهم الإنسانية.

وقالت المفوضية في تقرير لها حينها إن 17 ألف أسرة سورية فقط من بين 49 ألف أسرة، من الفئات الضعيفة التي تم تحديدها حديثاً، تلقت دعماً نقدياً طارئاً بسبب “كورونا”، حيث تفتقر المفوضية إلى التمويل اللازم لتوسيع برامجها، حسب تعبيرها.

وتواجه الحكومة الأردنية أعباء انتشار فيروس “كورونا” على أراضيها، حيث وصل عدد الإصابات في عموم الأراضي الأردنية إلى 2478 إصابة، توفي منها 15، بحسب الأرقام الرسمية.

يُشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين في الأردن يبلغ 656 ألفاً و213 لاجئاً مسجلاً لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، منهم أكثر من 124 ألفاً يعيشون داخل ثلاثة مخيمات، هي: الزعتري والأزرق والأزرق الإماراتي.

وكانت المفوضية أعلنت في ذروة انتشار فيروس “كورونا” حول العالم، في أبريل/ نيسان الماضي، عن إجرائها فحص “PCR” لـ 200 عينة في مخيمي الأزرق والسخنة للاجئين السوريين في الأردن، وكذلك 200 عينة من مخيم الزعتري، جمعيها نتائجها سلبية.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا