fbpx

الأردن يغلق حدوده البرية مع سورية بسبب إصابات “كورونا”

أصدر وزير الداخلية الأردني، سلامة حماد، قراراً اليوم الأربعاء، يقضي بإغلاق معبر جابر الحدودي مع سورية، بسبب انتشار فيروس “كورونا”.

وقالت الداخلية في بيان لها، نشرته عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، إن الوزير قرر إغلاق المعبر مدة أسبوع واحد، اعتباراً من صباح يوم غد الخميس، وذلك بناء على توصية من لجنة تنظيم ومتابعة شؤون الحدود والمطارات في الأردن، منعاً لانتشار فيروس “كورونا”.

كما قررت الداخلية الأردنية تشكيل لجنة ميدانية للبحث في آليات التعامل مع العاملين المتواجدين حالياً في المركز الحدودي، وتخصيص أماكن لحجر العاملين سواء من القطاع العام أو القطاع الخاص.

وزير الداخلية يقرر اغلاق حدود جابر من صباح غد ولمدة اسبوع قرر وزير الداخلية سلامة حماد وبناء على توصية لجنة تنظيم…

Gepostet von ‎Ministry of Interior وزارة الداخلية الاردنية‎ am Mittwoch, 12. August 2020

ويأتي ذلك عقب إصابة عدد من العاملين في مركز جمرك جابر، الحدودي مع سورية، بفيروس “كورونا”، حيث بلغ عدد الإصابات منذ أمس وحتى اليوم 11 إصابة من موظفي الحدود، حسبما نقلت صحيفة “الرأي” الأردنية اليوم.

وكان وزير الصحة الأردني، سعد جابر، أعلن نهاية الشهر الماضي ارتفاع عدد إصابات “كورونا” في بلاده، لافتاً إلى أن عدداً كبيراً منها قادماً من سورية، حيث ارتفع مجمل الإصابات في الأردن إلى 1283 إصابة.

وكذلك تشهد مناطق سيطرة نظام الأسد تسارعاً في حالات الإصابة بفيروس “كورونا”، خلال الأيام الماضية، خاصة في العاصمة دمشق وريفها، حيث تشير الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة في حكومة الأسد إلى أن الإصابات وصلت حاجز 1327 إصابة، وسط تشكيك بصحة الأرقام الرسمية.

واتخذت حكومة الأسد عدة إجراءات احترازية لمنع تفشي الفيروس أكثر، منها إيقاف صلوات الجماعة في العاصمة وريفها.

وتواجه حكومة الأسد انتقادات شعبية بسبب غياب الإجراءات الوقائية اللازمة لمكافحة الفيروس، إلى جانب عدم إفصاحها عن الأعداد الحقيقة للمصابين والمتوفيين.

ويأتي ذلك في وقت أعلن فيه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تسجيل بلاده أول لقاح ضد فيروس “كورونا” المستجد، متحدثاً عن فعاليته في مكافحة العدوى.

وقال بوتين خلال اجتماع مع أعضاء الحكومة، أمس، إن وزارة الصحة الروسية سجلت أول لقاح “فعّال” ضد الفيروس المستجد، بعد اختبارات عدة، مشيراً إلى أنه طلب من وزير الصحة الروسي تقديم تفاصيل أوسع حول الموضوع.

وأضاف “أعلم أن اللقاح يعمل بشكل فعّال للغاية، كما أنه يشكل مناعة مستقرة ضد الإصابة، وأكرر أنه اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا