“الإدارة الذاتية” تعلن فتح معابرها بشكل كامل

أعلنت “الإدارة الذاتية” فتح كافة المعابر التي تصل إلى المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمال شرق سورية بشكل كامل.

وحسب بيان صادر عن الإدارة، اليوم الأحد، أعلنت إيقاف العمل بتطبيق كافة القرارات الصادرة بخصوص إغلاق “المعابر الحدودية” التي تديرها.

وأكد البيان أن المعابر ستفتح أمام المواطنين، ويسمح لهم بالدخول والخروج دون عائق بدءاً من غد الاثنين، باستثناء الوضع الراهن في معبر سيمالكا الحدودي مع العراق حتى إشعار آخر.

#عاجل#قرار_رقم( 149)

Gepostet von ‎الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا‎ am Sonntag, 11. Oktober 2020

وكانت “الإدارة الذاتية” اتخذت قراراً بإغلاق المعابر بشكل كامل، في منتصف تموز الماضي، مع فرض حجر صحي على الحالات الإنسانية الداخلة إلى المنطقة بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد”.

وحددت الإدارة عقب ذلك شروط الدخول عبر معابرها، أبرزها أن يكون المواطنون من سكان المنطقة، إلى جانب تحديد يوم الثلاثاء للدخول فقط، قبل أن تفتح المعابر بشكل كامل اليوم.

وتربط بين مناطق المعارضة السورية وبين مناطق “الإدارة الذاتية” العديد من المعابر أهمها عون الدادات في منطقة منبج بريف حلب.

ولم يصدر أي بيان من قبل “الجيش الوطني” حول فتح المعبر، كونه أمر بإغلاقه من جانبه، في مارس/ آذار الماضي، ضمن إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس “كورونا المستجد”.

ويأتي ذلك في ظل تسجيل إصابات يومية بفيروس “كورونا” في المنطقة، إذ أعلنت الإدارة اليوم تسجيل 37 إصابة جديدة هم 26 رجلاً و11 امرأة.

وتوزعت أبرز الإصابات 15 حالة في الحسكة وعشر حالات في القامشلي، وثلاث حالات في المالكية وحالتان في الدرباسية، إضافة إلى عدة حالات في الطبقة والشهباء.

وبلغ عدد الإصابات الكلي بفيروس “كورونا” في مناطق الإدارة 2351 إصابة، في حين بلغ عدد الوفيات 79 حالة وفاة و571 حالة شفاء.

أما في مناطق المعارضة السورية، بلغ عدد الإصابات الكلي بفيروس “كورونا” 1661 إصابة، بعد تسجيل 37 حالة، أمس، 15منها في حلب و22 في إدلب، في حين وصل عدد حالات الشفاء إلى 916 حالة.

المصدر السورية. نت
قد يعجبك أيضا