fbpx

الإمارات تمنح جنسيتها للممثل السوري ياسر العظمة

منحت دولة الإمارات جنسيتها للممثل السوري ياسر العظمة، بحسب ما أعلن الأخير عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال العظمة في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، اليوم الخميس، إنه حصل على الجنسية الإماراتية، موجهاً الشكر للشيخ محمد بن راشد، حاكم إمارة دبي.

وأضاف: “شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحي الجنسية الإماراتية. فشكراً لسمو الشيخ محمد بن راشد راعي الفنون والآداب والعلوم على هذه المكرمة”.

ويأتي ذلك في إطار تعديلات أجرتها الإمارات على قانون الجنسية الإماراتية، واتجاهها لمنح إقامات طويلة الأمد لفئة معينة من المقيمين على أراضيها، بموجب قرار صادر في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، تحت ما يعرف بـ “الإقامة الذهبية”، ومدتها 5 أو 10 سنوات حسب الفئة.

وتشمل فئات معينة من المقيمين في الإمارات، ومن بينهم: الحاصلين على شهادات الدكتوراة، كافة الأطباء، المهندسين في مجالات هندسة الكومبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، ومتفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر.

واعتبر الممثل السوري ياسر العظمة أن تلك القرارت من شأنها تسيير أمور فئة كبيرة من الفنانين العرب والسوريين، بقوله: “كل التقدير لسموه (محمد بن راشد) لمنحه الإقامة الذهبية لكثير من الفنانين العرب والسوريين، والتي تتيح لهم فرصة العمل والإقامة المستمرة في ربوع الإمارات”.

وكانت الإمارات أجرت تعديلات جديدة على قانون التجنيس، في يناير/ كانون الثاني 2021، محددة فئات جديدة يمكن تجنيسها، ومن بينها المستثمر في حال امتلاكه عقار في دولة الإمارات، وفئة الأطباء في حال تخصصهم بمجال علمي فريد وإسهامهم بإجراء دراسات وأبحاث ذات قيمة، وفئة العلماء وأصحاب المواهب والاختراعات.

يُشار إلى أن الكثير من الفنانين السوريين والعرب أعلنوا خلال الأشهر الماضية حصولهم على “الإقامة الذهبية” في الإمارات، وهي تأشيرة طويلة الأمد تُمنح لـ 5 أو 10 سنوات، على أن يتم تجديدها تلقائياً، وهي بديل عن التأشيرة الاعتيادية التي تبلغ مدتها عامين.

ومن بين السوريين الحاصلين على الإقامة الذهبية: تيم حسن، مها المصري، سحر فوزي، نظلي الرواس، كاريس بشار، ناصيف زيتون وغيرهم.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا