fbpx

التحالف يقصف أهدافاً للميليشيات الإيرانية في ديرالزور.. هذه طبيعتها

أفادت شبكات محلية، اليوم الجمعة، أن طائرات مجهولة الهوية قصفت مواقع جديدة للميليشيات الإيرانية، قرب مدينة البوكمال، الحدودية مع العراق.

وقالت شبكة “فرات بوست”، إنه سمع دوي انفجارين في مدينة البوكمال، منتصف ليل أمس الخميس، بالتزامن مع تحليق لطيران حربي مجهول الهوية.

فيما ذكرت شبكة “ديرالزور 24″، أن الغارات الجوية استهدفت شحنات أسلحة للميليشيات الإيرانية قرب مدينة البوكمال شرق ديرالزور، إضافةً إلى مستودعات صواريخ بالستية.

من جانبها ذكرت شبكة “الشرقية 24” عبر “فيس بوك”، أن طائرات حربية قامت بتدمير مستودع تابع لـ”الحرس الثوري” الإيراني، في قرية السكرية بريف البوكمال.

وفي السياق، قالت وكالة “الأناضول” إن طيران التحالف الدولي، استهدف ليلة الخميس/الجمعة موقعين للميليشيات الإيرانية، في منطقتي الصناعة والحزام الأخضر، في مدينة البوكمال.

وأشارت الوكالة إلى أن القصف تزامن مع وصول دبابات تابعة للجناح السوري لـ”حزب الله” اللبناني إلى المنطقتين المذكورتين.

وبحسب الوكالة فإن المجموعات التابعة لإيران طوّقت المنطقتين، بعد استهدافهما بالقصف ومنعت الدخول إليهما، الأمر الذي حال دون معرفة الخسائر المادية والبشرية الناجمة عن القصف.

حالة استنفار

ويأتي القصف الجديد، بعد ساعات من تأكيد شبكة “عين الفرات” المحلية، بإخلاء المليشيات الإيرانية بعض مقراتها في ريف البوكمال، بينها أربعة مقرات في قرية الغبرة، إلى جانب نقل معدات وعناصر إلى مقرات أخرى.

وجاء ما سبق بعد يومين من إخلاء الميليشيات الإيرانية بعض مقراتها في بلدة الدوير القريبة من البوكمال، “خوفاً من استهدافها من قبل الطيران التابع للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية”، بحسب الشبكات المحلية.

وما تزال الميليشيات الإيرانية، تعيش حالة استنفار دائم، عقب مقتل قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” الإيراني، بقصف أمريكي قرب مطار بغداد الدولي مؤخراً، وتهديد واشنطن باستهداف مواقع إيرانية جديدة.

وأطلقت إيران صواريخ، يوم الأربعاء الماضي، على قاعدتين في العراق تتمركز فيهما قوات أمريكية، رداً على قتل قاسم سليماني في هجوم بطائرة أمريكية مسيرة في بغداد يوم الثالث من يناير/ كانون الثاني 2020.

وعلُّق ترامب على القصف بقوله إن الصواريخ الإيرانية التي أطلقت على القاعدتين العسكريتين في العراق لم تسقط قتلى أو جرحى من الجنود الأمريكيين.\

وأضاف أن إيران “تتراجع فيما يبدو وهذا أمر جيد لجميع الأطراف المعنية”، وفق ما نقلت “رويترز”.

المصدر السورية نت
قد يعجبك أيضا