fbpx

الحكومة التركية: حظر تجول في 31 ولاية بينها اسطنبول وأنقرة

أعلنت الحكومة التركية، قبل قليل، فرض حظر تجول شامل، في 31 ولاية، بينها اسطنبول، بدايةً من منتصف ليل اليوم، حتى الاثنين القادم.
يأتي ذلك، مع تسجيل ارتفاع كبير اليوم الجمعة، في عدد الاصابات الجديدة، بفيروس “كورونا”(كوفيد19)، و التي  وصلت لـ4747، وبذلك يكون عدد الاصابات في تركيا، قد بلغ 47029.
ونشرت وسائل الإعلام التركية، أسماء المدن التي سيشملها حظر التجول، مدة 48 ساعة، ويبدأ منتصف ليلة اليوم، حتى صباح الاثنين، وهي:

اسطنبول، أنقرة، أزمير، أضنة،  أنطاليا ، أيدين، باليكسير، بورصة، دنيزلي، ديار بك ، ارزوروم، اسكيشهر، غازي عنتاب، هاتاي،  كهرمان مرعش، قيصري، كوجالي، قونيا، ملاطيا، مانيسا، ماردين، مرسين، موغلا، اوردو سامسون، شانلي أورفا، تيكيرداغ، طرابزو، فان،وزونغولداك.

وكانت السلطات التركية، أعلنت في الأيام الماضية، حجر بعض القرى والبلدات، وعدداً من الأبنية في عدة مناطق، وقيّدت حركة السفر بين الولايات، كما منح الرئيس التركي، رجب طيب أردزغان، ولاة 31 مدينة كبرى في تركيا، صلاحية اتخاذ قراراتٍ لمواجهة وباء “كورونا”(كوفيد19).

وتُسجل تركيا منذ أيام، ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الاصابات، إذ لا تقل الجديدة منها عن 3 آلاف، لكنها الرقم ارتفع أمس، ليصل إلى 4025 إصابة جديدة، واليوم الجمعة 4747 إصابة جديدة، ليصل مجموع الاصابات في تركيا، لـ47.029، ومجموع الوفيات 1006.

ولم تصدر حتى ساعة نشر هذا التقرير، تعليمات مُحددة من الحكومة، بشأن تفاصيل الحظر الشامل، ولكن وكالة “الأناضول” نشرت، أن القطاع الطبي من مستشفيات وصيدليات لن يشمله الحظر، إضافة للأفران وبعض المواد الغذائية.

تركيا تزيد تدريجياً عمليات الفحص للكشف عن “كورونا”

خرائط تفصيلية لتوزّع إصابات “كورونا” ضمن أحياء الولايات التركية

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا