أردوغان

أكد الرئيسان التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي، فلاديمير بوتين، على ضرورة تنفيذ التفاهمات بين الطرفين، فيما يتعلق بالأوضاع في سورية، خاصة في إدلب.

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان أن بلاده بدأت العمل على إسكان مليون شخص في مدينتي تل أبيض ورأس العين الحدوديتين، والتي تمت السيطرة عليهما من قبل قواته وفصائل "الجيش الوطني"، ضمن عملية "نبع... اقرأ المزيد

تحدثت تركيا عن وجود صعوبات في تنفيذ اتفاق "سوتشي"، المبرم مع روسيا، بشأن منطقة شرق الفرات في سورية، في انعكاسٍ لعدم الرضى التركي عن الاتفاقين المبرمين مع واشنطن وموسكو بشأن المنطقة، حيث تجلى ذلك... اقرأ المزيد

انتهت القمة التي جمعت بين الرئيسين الأمريكي، دونالد ترامب، والتركي، رجب طيب أردوغان، الأربعاء، في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث تناول الطرفان قضايا ثنائية شائكة، وتطرقا إلى آخر التطورات على الساحة... اقرأ المزيد

بدأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، زيارة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، يلتقي خلالها نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، في ظل تطورات يشهدها الملف السوري، اليوم الأربعاء، خاصة في مناطق شمال غربي سورية... اقرأ المزيد

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان إن المقاتلين الأكراد لم ينسحبوا من مناطق في شمال سورية، نافياً صحة الادعاءات روسيا حول انسحابهم من المناطق المتفق عليها في سوتشي.

بدأت القوات الروسية والتركية بتسيير دورية عسكرية مشتركة، اليوم الثلاثاء، في منطقة تل أبيض وريف الدرباسية عند الحدود السورية- التركية، تنفيذاً لاتفاق "سوتشي" المبرم بين الطرفين.

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده ستشيد نقطة مراقبة تركية في مدينتي منبج وعين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب، بعد دخول قوات الأسد إليها.

توصل الرئيسان التركي، رجب طيب أردوغان، والروسي، فلاديمير بوتين، إلى اتفاق بشأن مناطق شرق الفرات، التي تنوي تركيا إنشاء "منطقة آمنة" فيها، عقب تعليق عمليتها العسكرية هناك.

وضعت روسيا قدماً لها في مناطق شرق الفرات، بعد قمة سوتشي التي جمعت الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، في خطوة أولية لملئ الفراغ، الذي أحدثه انسحاب القوات الأمريكية.