أستانة

انتهت أعمال الجولة الـ14 من محادثات "أستانة" بشأن سورية، اليوم الأربعاء، بالاتفاق بين "الدول الضامنة" على بنود عريضة، أبرزها "الحفاظ على وحدة وسيادة الأراضي السورية"، على أن تنعقد جولة جديدة في... اقرأ المزيد

انطلقت الجولة الرابعة عشر من محادثات "أستانة"، التي ترعاها "الدول الضامنة" (روسيا وتركيا وإيران)، اليوم الثلاثاء، بحضور وفدي النظام والمعارضة وكافة الوفود المعنية، إلى جانب المبعوث الأممي إلى... اقرأ المزيد

تنطلق الجولة 14 من محادثات "أستانة" الخاصة بالملف السوري، يوم غد الثلاثاء، بحضور كافة الأطراف، وفد النظام السوري والمعارضة، والدول الضامنة (روسيا، إيران، تركيا).

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن عقد قمة رباعية ثانية حول سورية، في مدينة اسطنبول، في فبراير/ شباط المقبل، بمشاركة كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا.

دعا المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدرسون ثلاثي "أستانة" (تركيا، إيران، روسيا) ومجموعة "الدول المصغرة" لحضور الاجتماع الأول للجنة الدستورية السورية، التي أعلن عن تشكيلها في الأيام الماضية.

يجري المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدرسون، زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران، لبحث مسألة تشكيل اللجنة الدستورية مع مسؤولين إيرانيين.

وثق فريق "منسقو استجابة سوريا"، في بيان له، اليوم الإثنين، خروقات وقف إطلاق النار في الشمال السوري، منذ 1 آب /أغسطس الجاري، عقب الاتفاق في محادثات "أستانة 13" الأخيرة في العاصمة الكازاخية نور... اقرأ المزيد

بدأت الجولة الـ 13 من محادثات "أستانة"، اليوم الخميس، بحضور وفدي النظام السوري والمعارضة بالإضافة إلى وفود الدول المعنية بالملف السوري.

أكد وفد المعارضة السورية إلى محادثات "أستانة" مشاركته في الجولة الثالثة عشرة، والتي ستنطلق في يومي 1 و 2 من أغسطس/ آب المقبل، وذلك على وقع المجازر في الشمال السوري التي ترتكبها الطائرات الحربية... اقرأ المزيد

كثفت الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري وسلاح الجو الروسي من غاراتها الجوية على أحياء إدلب وريفها خلال الأيام الماضية ما أسفر عن تزايد في أعداد الضحايا والنازحين.