أمريكا

واصلت تركيا والولايات المتحدة الأمريكية تنفيذ خطوات المرحلة الأولى، من إنشاء المنطقة الآمنة على الحدود الشمالية لسورية.

وجهت تركيا انتقادات مباشرة للولايات المتحدة الأمريكية، فيما يتعلق بموضوع "المنطقة الآمنة" على الحدود الشمالية لسوريا، وعبرت عن تخوفها من المماطلة على غرار سيناريو مدينة منبج.

حذرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) من عودة تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى المناطق التي كان يسيطر عليها في شرق سورية، مطالبةً بالمزيد من الدعم الأمريكي.

أدان نظام الأسد تسيير الدوريات المشتركة التركية الأمريكية شرق الفرات، واعتبرها "انتهاكاً لسيادة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية".

سيرت تركيا أول دورية برية مشتركة لها مع الولايات المتحدة الأمريكية شرق الفرات، في إطار المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة على طول الحدود الشمالية لسورية.

اعتبرت إيران أن القصف الجوي الذي نفذته الطائرات الأمريكية على موقع لفصيل جهادي في إدلب "يساهم في عدم الاستقرار في سورية".

يزداد الوضع تعقيداً في محافظة إدلب، في ظل الإصرار الروسي على مفهوم الحسم العسكري في المنطقة، والقضاء على جميع الجماعات التي تصفها بـ"الإرهابية"، الأمر الذي شكل عقدة كبيرة أمام تركيا، والتي تعتبر... اقرأ المزيد

حذر"مجلس سوريا الديمقراطية"، والذي يعتبر الذراع السياسية لـ"قوات سوريا الديمقراطية" تركيا من حشد قواتها على حدودها الجنوبية من جهة سورية.

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس السبت قصف مواقع لتنظيم "القاعدة" في محافظة إدلب غربي سورية، في تطور ليس الأول من نوعه بل سبقته ضربات كان آخرها في حزيران الماضي بريف حلب الغربي.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يتوقع دخول قوات برية إلى شرق الفرات في وقت قريب جداً.