أمريكا

وضعت وزارة الخزانة الأمريكية أسماء مكاتب صرافة سورية جديدة تعمل في تركيا على لائحة العقوبات، بتهمة تحويل الأموال إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

أعلن "الجيش الوطني" السيطرة على طريق تل تمر- الحسكة شرقي سورية، من يد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

تستمر "الإدارة الذاتية" شمال شرق سورية بمحاولات تفعيل الحوار مع نظام الأسد، بالتزامن مع ما تشهده المناطق الخاضعة لإدارتها من تسيير للدوريات التركية- الروسية على الحدود، وما رافقها من انتشار القوات... اقرأ المزيد

أدخلت الولايات المتحدة الأمريكية دبابات نوع "أبرامز" لأول مرة إلى محافظة الحسكة، في إطار الخطة التي رسمتها في الأيام الماضية، لإعادة الانتشار في محيط المناطق النفطية شرقي سورية.

ينتظر القادة العسكريون الأمريكيون الذين يشرفون على العمليات في سورية أوامر "دقيقة" من البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، بشأن مهمتهم المحددة لحماية حقول النفط في شرق سورية.

زادت القوات الأمريكية من تحركاتها في محيط مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة، وذلك عقب يومين من تسيير دورية لها من قاعدتها في مدينة رميلان، وصولاً إلى بلدة القحطانية.

انتهت مهلة 150 ساعة المحددة لتنفيذ اتفاق "سوتشي" بشأن شمال سورية، والذي وقعه الرئيسان التركي والروسي رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين.

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) مقتل "أبو الحسن المهاجر" الذي يشغل منصب الناطق الرسمي باسم تنظيم "الدولة الإسلامية"، واليد اليمنى لزعيمه "أبو بكر البغدادي".

تسود حالة ترقب للكلمة التي سيلقيها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في الساعات المقبلة، والتي من المرجح أن يعلن فيها مقتل زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبو بكر البغدادي بشكل رسمي.

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) موافقتها على الاتفاق التركي- الروسي بشأن مناطق شمال سورية، وقالت إنها ستبدأ إعادة انتشارها في مواقع بعيدة عن الحدود.