إيران

استهدفت ضربات جوية، ليلة أمس، مواقع عسكرية في محيط مدينة البوكمال السورية، الواقعة على الحدود السورية- العراقية، دون معرفة الجهة المسؤولة عنها.

خرجت قمة أنقرة بين ثلاثي "أستانة" (روسيا، تركيا، إيران) بتشكيل اللجنة الدستورية السورية، والعمل على "تخفيف التوتر" في محافظة إدلب شمال غربي سورية.

وصل مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سورية ألكسندر لافرنتيف إلى دمشق لحسم ملف اللجنة الدستورية مع النظام السوري، وذلك عشية قمة "الدول الضامنة" في أنقرة.

قالت روسيا إن تشكيل اللجنة الدستورية السورية، التي يعول عليها لوضع دستور جديد لسورية، يجب أن يكون خلال شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

يجري المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدرسون، زيارة إلى تركيا، غداً الخميس، في إطار الجهود المبذولة للإعلان عن تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

يجري المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدرسون، زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران، لبحث مسألة تشكيل اللجنة الدستورية مع مسؤولين إيرانيين.

اعتبرت إيران أن القصف الجوي الذي نفذته الطائرات الأمريكية على موقع لفصيل جهادي في إدلب "يساهم في عدم الاستقرار في سورية".

يزداد الوضع تعقيداً في محافظة إدلب، في ظل الإصرار الروسي على مفهوم الحسم العسكري في المنطقة، والقضاء على جميع الجماعات التي تصفها بـ"الإرهابية"، الأمر الذي شكل عقدة كبيرة أمام تركيا، والتي تعتبر... اقرأ المزيد

أبرمت حكومة نظام الأسد عقداً مع شركة إيرانية لتصدير زيت الزيتون السوري، وذلك خلال معرض دمشق الدولي والذي انطلقت فعالياته في اليومين الماضيين.

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس السبت قصف مواقع لتنظيم "القاعدة" في محافظة إدلب غربي سورية، في تطور ليس الأول من نوعه بل سبقته ضربات كان آخرها في حزيران الماضي بريف حلب الغربي.