إيران

قتل ما لا يقل عن 35 شخصاً، وجرح 200 آخرين، أثناء تشييع قائد "فيلق القدس"، قاسم سليماني، اليوم الثلاثاء، في مسقط رأسه بمدينة كرمان الإيرانية، ما أدى إلى تأجيل مراسم الدفن إلى وقت لم يُحدد بعد.

شهدت الساعات الماضية عدة تطورات زادت من ارتدادت التصعيد بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، على خلفية مقتل قائد "فيلق القدس" الإيراني، قاسم سليماني بضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد.

تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، ووصل إلى تهديدات ووعيد باستهداف منشآت وقواعد عسكرية، لكلا الطرفين، وذلك بعد يومين من مقتل قائد "فيلق القدس"، قاسم سليماني، بضربة جوية أمريكية... اقرأ المزيد

في النبذة التعريفية لكتائب "حزب الله" العراقي على موقعها الرسمي، تعرّف نفسها بأنها "تشكيل جهادي إسلامي مقاوم، يؤمن بمبادئ الإسلام، وينتهج خط الإسلام المحمدي الأصيل وآل البيت"، وترى بأن "ولاية... اقرأ المزيد

ذكرت مصادر محلية من مدينة دمشق أن قوات تتبع لـ"حزب الله" اللبناني أعادت تمركزها في مدينة داريا، وخاصةً في محيط مقام سكينة، والذي يحظى بأهمية كبيرة لدى إيران.

صادق "مجلس الشعب" بنظام الأسد على عقود تنقيب نفط، موقعة مع شركتين روسيتين.

 

توقفت شركة السيارات السورية- الإيرانية "سيامكو" عن الإنتاج في سورية، بسبب نقص التمويل، وقرار حكومة النظام السوري تجميد استيراد القطع.

انطلقت الجولة الرابعة عشر من محادثات "أستانة"، التي ترعاها "الدول الضامنة" (روسيا وتركيا وإيران)، اليوم الثلاثاء، بحضور وفدي النظام والمعارضة وكافة الوفود المعنية، إلى جانب المبعوث الأممي إلى... اقرأ المزيد

تنطلق الجولة 14 من محادثات "أستانة" الخاصة بالملف السوري، يوم غد الثلاثاء، بحضور كافة الأطراف، وفد النظام السوري والمعارضة، والدول الضامنة (روسيا، إيران، تركيا).

دمّر الطيران الحربي الروسي والتابع لنظام الأسد 70 % من الأحياء السكنية في مدينة كفرنبل بريف إدلب، في إطار الحملة العسكرية التي تتركز بشكل أساسي على مناطق الريفين الجنوبي والشرقي.