الجيش السوري

قتل تسعة مدنيين، وأصيب العشرات، جراء قصف جوي من طائرات نظام الأسد الحربية، استهدف أحياء سكنية ومرافق حيوية في مدينة أريحا بريف إدلب.

اعتقلت الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد 56 طفلاً فلسطينياً في بلدة يلدا جنوب دمشق، على خلفية تمزيق صورة لبشار الأسد، في أثناء الدوام الرسمي بمدرسة الجرمق.

منعت الشرطة العسكرية الروسية عناصر من "الفرقة الرابعة" التابعة لقوات الأسد، من الانتشار في محيط مدينة دوما في الغوطة الشرقية، بحسب ما قالت شبكات محلية تغطي أخبار العاصمة دمشق وريفها.

أعلن الأردن ضبط شحنة من المخدرات، قادمة من الأراضي السورية باتجاه أراضيه، وذلك بعد تطبيق قواعد الاشتباك، والتي أفضت إلى تراجع المهربين إلى العمق السوري.

على المحاور الجنوبية الشرقية لمحافظة إدلب، تدور معارك "عنيفة" بين قوات الأسد والميليشيات المساندة لها وفصائل المعارضة المكونة من عدة تشكيلات، وذلك على مرأى نقاط المراقبة التركية، والتي تحيط بها... اقرأ المزيد

واصلت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها تقدمها على حساب فصائل المعارضة في مناطق جنوب شرق إدلب، تحت غطاء الطيران الحربي الروسي، الذي يرصد منطقة معرة النعمان وريفها بالكامل.

يلتقي وزير خارجية نظام الأسد، وليد المعلم نظيره الروسي، سيرجي لافروف في العاصمة الروسية موسكو اليوم الاثنين، بالتزامن مع وصول وفد تركي لبحث مصير محافظة إدلب، والتي تتعرض لحملة عسكرية واسعة.

يصل وفد تركي إلى العاصمة الروسية موسكو، يوم غد الاثنين، لإجراء مباحثات حول محافظة إدلب، والتي تتعرض لحملة عسكرية من جانب نظام الأسد وروسيا، أسفرت عن مقتل أكثر من 200 مدني، ونزوح الآلاف، منذ تشرين... اقرأ المزيد

تدرس حكومة نظام الأسد تحويل سيارات النقل العامة العاملة على البنزين، للعمل على الغاز الطبيعي، وذلك في ظل أزمة المحروقات التي تشهدها مناطق سيطرت النظام السوري، وارتفاع أسعارها.

تنطلق الجولة 14 من محادثات "أستانة" الخاصة بالملف السوري، يوم غد الثلاثاء، بحضور كافة الأطراف، وفد النظام السوري والمعارضة، والدول الضامنة (روسيا، إيران، تركيا).