الجيش السوري

سيرت القوات التركية والروسية الدورية المشتركة الرابعة في منطقة الدرباسية، على الحدود الشمالية لسورية، وذلك تنفيذاً لاتفاق سوتشي، الموقع في 22 من تشرين الأول الماضي.

قتل وجرح أكثر من 100 ألف عنصر من قوات الأسد، جراء العمليات العسكرية التي دخلت فيها منذ عام 2011، في أولى الإحصائيات الرسمية الصادرة من نظام الأسد.

قتل مدنيون، جراء انفجار سيارة مفخخة داخل بلدة سلوك في ريف الرقة الشمالي، لتكون المففخة الثالثة التي ضربت البلدة في أقل من شهر.

قتل ضابطان من قوات الأسد وأصيب اثنين آخرين، في الساعات الـ24 ماضية، ضمن المواجهات الدائرة في ريف الحسكة، ضد فصائل "الجيش الوطني" المدعومة من تركيا.

عادت الغوطة الشرقية مجدداً إلى ساحة الأحداث السورية، بانفجار استهدف حاجزاً للأمن العسكري التابع لقوات الأسد، في أولى الاستهدافات منذ خروج فصائل المعارضة منها، في آذار 2018.

وسعت قوات الأسد من انتشارها في محافظة الحسكة، بموجب الاتفاق الذي وقعته الشهر الماضي مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وتنفيذاً لاتفاق سوتشي، الذي يقضي بوصول "حرس الحدود السوري" إلى الحدود... اقرأ المزيد

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب أن القوات الأمريكية قتلت المرشح الأول لزعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبو بكر البغدادي، والذي قتل بعملية إنزال جوي في محافظة إدلب، يوم الأحد الماضي.

قال مسؤولون في الجيش الأمريكي إن زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبو بكر البغدادي قتل بعملية خاصة نفذتها قوات "الكوموندوز" الأمريكية في محافظة إدلب، ليل أمس السبت.

أبرم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتفاقين بشأن المناطق الحدودية شرق الفرات، في أقل من أسبوع، الأول مع الولايات المتحدة الأمريكية، والآخر مع روسيا في مدينة سوتشي على البحر الأسود.

شهدت محافظة درعا جنوبي سورية 25 حادثة اغتيال، منذ مطلع شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، جميعها سجلت ضد "مجهول".