الجيش اللبناني يشتبك مع “مسلحين” في وادي خالد الحدودية

اشتبك الجيش اللبناني مع مجموعة “مسلحة” في منطقة وادي خالد الحدودية بين سورية ولبنان، وسط الحديث عن استمرار الاشتباكات، مع استخدام الأسلحة الثقيلة بين الطرفين.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، أن قوة من الجيش اللبناني اشتبكت مع مجموعة مسلحة وصفتها بـ”الإرهابية”، في خراج بلدة الفرض العكارية في منطقة وادي خالد.

ونشرت الوسائل تسجيلات مصورة أظهرت عمليات الاشتباك بين الطرفين، مع سماع أصوات الرصاص والقذائف الصاروخية في أرجاء المنطقة.

وفي التفاصيل قال الإعلامي اللبناني، يزبك وهبة عبر حسابه في “تويتر” إن الجيش اللبناني أقدم، في الساعات الماضية، على مداهمة “مجموعة سورية إرهابية في محلة الفرض في وادي خالد في عكار”.

وأضاف وهبة: “العملية في وادي خالد مستمرة ، وهي بدأت حين أطبقت وحدة من شعبة المعلومات على مجموعة إرهابية سورية-لبنانية، حيث دارت اشتباكات في منطقة الفرض، تدخّل بعدها الجيش اللبناني للمؤازرة ، وهناك معلومات عن قتلى في صفوف الإرهابيين”.

ولم تعرف حتى ساعة إعداد هذا التقرير هوية المجموعة المسلحة التي تحدثت عنها وسائل الإعلام اللبنانية، وسط تضارب في المعلومات حولها، بين تبعيتها لتنظيم “الدولة الإسلامية” وكونها عبارة عن مجموعة مسلحة تنشط في التهريب، على طرفي الحدود.

وتقع منطقة وادي خالد في أقصى شمال لبنان الشرقي، وتشكّل الحدود الشمالية مع سورية.

وتشهد منطقة وادي خالد الحدودية مداهمات واشتباكات بين الفترة والأخرى، في أثناء حملات أمنية للجيش اللبناني.

المصدر السورية.نت
قد يعجبك أيضا