الحسكة

أمرت القيادة المركزية الأمريكية 500 من الجنود الأمريكان شرق سورية، باستئناف العمليات العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، وذلك بعد عام من صدمة الانسحاب من جانب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ذكرت وكالة أنباء النظام "سانا" أن الولايات المتحدة الأمريكية نفذت عملية إنزال جوي، اليوم الثلاثاء، في ريف الحسكة الجنوبي، واعتقلت شخصين اثنين.

أعلن "الجيش الوطني" السيطرة على طريق تل تمر- الحسكة شرقي سورية، من يد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

نفى "الجيش الوطني" سحب قواته من محيط مدينة تل تمر الواقعة في ريف الحسكة، بعد معلومات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بانسحاب جميع قواته، والتي تقدمت إلى عدة قرى في الأيام الماضية.

اغتال مجهولون كاهن الأرمن الكاثوليك، حنا إبراهيم من مدينة القامشلي ووالده إبراهيم حنا بيدو، على الطريق الواصل بين مدينتي دير الزور والحسكة.

قتل ضابطان من قوات الأسد وأصيب اثنين آخرين، في الساعات الـ24 ماضية، ضمن المواجهات الدائرة في ريف الحسكة، ضد فصائل "الجيش الوطني" المدعومة من تركيا.

اتهمت تركيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بتنفيذ 16 هجوماً في منطقة عملية "نبع السلام" خلال الـ24 ساعة الماضية.

إلى الشمال من مدينة الحسكة بحوالي 40 كيلومتراً تقع بلدة تل تمر، تتمع بأهمية استراتيجية كونها عقدة مواصلات طرقية، وتشهد منذ حوالي أسبوعين تحركات في داخلها من قبل قوات الأسد ومحيطها من جانب فصائل "... اقرأ المزيد

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، إن بلاده تجري لقاءات مع مسؤولين روس من أجل تسليم 18 عنصراً من قوات الأسد، تم أسرهم في ريف الحسكة، شرقي سورية.

 

أفرغت الولايات المتحدة الأمريكية، أحد مستودعاتها العسكرية شمال شرقي سوريا، للمرة الأولى، عقب إعلانها قرار سحب قواتها منها.