المعارضة السورية

يجتمع المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدرسون مع وزراء خارجية "الدول الضامنة" (تركيا، روسيا، إيران)، قبل أول اجتماع للجنة الدستورية السورية.

صعد الطيران الحربي الروسي من قصفه لقرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، في تطور غير اعتيادي في ظل سريان اتفاق وقف إطلاق النار، وقبل أيام من لقاء الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين في مدينة... اقرأ المزيد

اقترب موعد الاجتماع الأول لأعضاء اللجنة الدستورية السورية، والمقسمين على ثلاثة قوائم للنظام السوري والمعارضة، إضافةً إلى المجتمع المدني، والذي من المفترض أن يلعب دور المحايد في الخطوات التي سيتم... اقرأ المزيد

أعلنت الأمم المتحدة رسمياً، تشكيل اللجنة الدستورية السورية، وذلك بعد عشرين شهراً، من التعثر في تشكيلها، إذ كان موضوعها قد طُرِحَ في "مؤتمر الحوار السوري"، الذي عُقد بمدينة سوتشي الروسية، في يناير... اقرأ المزيد

تحولت سورية إلى حقل تجارب مفتوح للأسلحة الروسية، والتي قتلت الآلاف من المدنيين في السنوات الماضية، تحت ذريعة "محاربة الإرهاب".

قال المبعوث الأممي إلى سورية، غير بيدرسون إنه يتم وضع اللمسات الأخيرة على تشكيل اللجنة الدستورية السورية وفق قرار مجلس الأمن "2254".

تحتدم المعارك على الأطراف الغربية لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، بين فصائل المعارضة وقوات الأسد، التي أحرزت تقدماً في الساعات الماضية بالسيطرة على ثلاث بلدات في ريف إدلب.

أعلن الكرملين الروسي عن انعقاد قمة ثلاثية سبتمبر/ أيلول المقبل تجمع روسيا وتركيا وإيران لمناقشة الملف السوري.

نفى رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية، نصر الحريري الاتفاق على تشكيل اللجنة الدستورية، والتي أعلن العمل عليها في مؤتمر سوتشي بروسيا، في يناير/ كانون الثاني 2018.

كشفت هيئة الأركان الروسية عن مقتل 110 عناصر من قوات الأسد خلال المعارك الدائرة على أطراف محافظة إدلب، وذلك في الأشهر الأربعة الماضية.