الملف السوري

يعقد رؤساء كل من تركيا وروسيا وإيران قمة ثلاثية في العاصمة التركية أنقرة، لمناقشة تطورات الملف السوري.

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت بأن تركيا ستعمل على حلّ الملف السوري بعد الانتخابات البلدية، الأحد بالمفاوضات إن أمكن أو ميدانيا.

بدأ المبعوث الجديد للأمم المتحدة، غير بيدرسون، اليوم الثلاثاء محادثاته في دمشق، في أول زيارة يقوم بها لنظام بشار الأسد منذ تعيينه في منصبه، وفي مهمة صعبة تهدف إلى إعادة إحياء المفاوضات،... اقرأ المزيد

تجرى المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في العاصمة برلين، السبت القادم، حول الملفين السوري والأوكراني.

اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، على تعزيز التنسيق العسكري بين قوات بلديهما في سوريا، وتعزيز أمن إسرائيل،... اقرأ المزيد

سيناقش الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون والروسي فلاديمير بوتين، أثناء لقائهما في موسكو، غدا الأحد، الملفات السوري والإيراني والأوكراني، حسبما نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في قصر الإليزيه.

أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف إن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب سيبحثان في قمتهما القادمة في هلسنكي الملف السوري بشكل شامل ومفصل.

أعلنت السويد اليوم الأحد أن سفراء الدول الأعضاء في مجلس الأمن أنهوا اجتماعهم في السويد واتفقوا على تكثيف الجهود وتجاوز الخلافات للتوصل إلى حل للملف السوري.

يلتقي أعضاء مجلس الأمن الدولي في مزرعة معزولة على الطرف الجنوبي للسويد، اليوم السبت في مسعى لتخطي انقسامات عميقة حول الملف السوري.

قال مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير، فراسوا ديلاتر، إن "مجلس الأمن الدولي سيبدأ في وقت متأخر اليوم الإثنين مناقشة مشروع قرار ثلاثي الأبعاد تقدمت به بلاده بشأن الملف السوري".