النظام السوري

شن فرع "أمن الدولة" التابع لنظام الأسد حملة مداهمات في مدينة دوما بالغوطة الشرقية، اعتقل فيها قرابة 50 شخصاً، بينهم متخلفون عن الخدمة الإلزامية وآخرون مطلوبين أمنياً.

توصل الجانبان التركي والروسي إلى اتفاق رسم حدود سيطرة جديدة في محيط الطريق الدولي "M4" شرقي سورية، والذي شهد مواجهات عسكرية في في محيطه في الأيام الماضية.

تشهد مدن الغوطة الشرقية عدة حوادث فرضتها القوات الأمنية التابعة لنظام الأسد، والتي تمسك بالسيطرة الكاملة على المنطقة، وتتحكم بالحياة العامة للأهالي، الذين فضلوا البقاء في منازلهم، ورفضوا الخروج... اقرأ المزيد

قتل وجرح أكثر من 100 ألف عنصر من قوات الأسد، جراء العمليات العسكرية التي دخلت فيها منذ عام 2011، في أولى الإحصائيات الرسمية الصادرة من نظام الأسد.

وسعت قوات الأسد من انتشارها في محافظة الحسكة، بموجب الاتفاق الذي وقعته الشهر الماضي مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وتنفيذاً لاتفاق سوتشي، الذي يقضي بوصول "حرس الحدود السوري" إلى الحدود... اقرأ المزيد

صعدت طائرات نظام الأسد الحربية من قصفها على مدن وبلدات محافظة إدلب، في اليوم السادس من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، التي تقعد في العاصمة السويسرية جنيف.

افتتح نظام الأسد، جسراً عائماً يربط بين ضفتي نهر الفرات في دير الزور، بحضور مسؤولين روس، ليكون الجسر الأول الذي يربط الضفتين بعد تدمير جميع الجسور في السنوات الماضية، بفعل العمليات العسكرية التي... اقرأ المزيد

تواصل قوات الأسد انتشارها على الحدود الشمالية لسورية مع تركيا، بموجب اتفاق "سوتشي" الذي توصل له الرئيسان التركي والروسي رجب طيب أردوغان وفلاديمير بوتين، فيما يعمل "الجيش الوطني" على تأمين مدينتي... اقرأ المزيد

يجتمع المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدرسون مع وزراء خارجية "الدول الضامنة" (تركيا، روسيا، إيران)، قبل أول اجتماع للجنة الدستورية السورية.

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن مدينة القامشلي ستبقى خارج "المنطقة الآمنة"، التي تعتزم تركيا إنشاءها شمالي سورية، تفادياً للمواجهة مع نظام الأسد.