النظام السوري

اعتقلت الأفرع الأمنية التابعة لنظام الأسد 56 طفلاً فلسطينياً في بلدة يلدا جنوب دمشق، على خلفية تمزيق صورة لبشار الأسد، في أثناء الدوام الرسمي بمدرسة الجرمق.

تستمر المواجهات بين قوات الأسد وفصائل المعارضة على جبهات جنوب وشرق محافظة إدلب، في محاولة من الأخيرة تعديل الكفة العسكرية على الأرض، بعد خساراتها لعشرات القرى والبلدات، في الأيام الماضية.

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار أن بلاده لن تخلي نقاط المراقبة الـ12 المتمركزة في محافظة إدلب، وذلك في ظل الحملة العسكرية التي تشهدها المنطقة، من جانب نظام الأسد وروسيا.

مع الانهيار القياسي في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، يتّبع المصرف المركزي التابع لنظام الأسد سياسة جديدة، بدأت ملامحها بالظهور على الأرض في الأيام الماضية، لكن دون وضوح الأهداف... اقرأ المزيد

قتل أكثر من 225 مدنياً في محافظة إدلب، منذ مطلع تشرين الثاني الماضي، جراء القصف الجوي والصاروخي المكثف من قبل نظام الأسد وروسيا، والذي يستهدف بشكل أساسي أحياء المدنيين.

ذكرت مصادر محلية من مدينة دمشق أن قوات تتبع لـ"حزب الله" اللبناني أعادت تمركزها في مدينة داريا، وخاصةً في محيط مقام سكينة، والذي يحظى بأهمية كبيرة لدى إيران.

توقفت شركة السيارات السورية- الإيرانية "سيامكو" عن الإنتاج في سورية، بسبب نقص التمويل، وقرار حكومة النظام السوري تجميد استيراد القطع.

وصل وفد من شركة "أرامكو" السعودية إلى حقل العمر النفطي في ريف دير الزور، في إطار عزم الشركة على استثمار الآبار النفطية الموجودة في المنطقة، بحسب ما ذكرت شبكة "دير الزور24" المحلية.

جددت تركيا موقفها من النظام السوري، وقالت إن رئيسه بشار الأسد لا يستطيع توحيد سورية، وحكومته "غير شرعية".

بدأت "الحكومة السورية المؤقتة" أولى خطوات استبدال الليرة السورية بالتركية في عمليات التداول بمناطق ريفي حلب الشمالي والشرقي، وذلك في ظل الانهيار القياسي لسعر صرف الليرة السورية في الوقت الحالي.... اقرأ المزيد