الولايات المتحدة

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، سيزور الولايات المتحدة في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن 50 جندياً انسحبوا من شرق الفرات في سورية، المنطقة التي تنوي تركيا تنفيذ عملية عسكرية وشيكة فيها.

رفضت الولايات المتحدة الأمريكية الاتهامات الروسية حول مسؤولية واشنطن عن عدم خروج المدنيين من مخيم الركبان، الواقع على الحدود السورية- الأردنية.

أعلن كل من نظام الأسد، وروسيا، فشل خطة تفكيك مخيم الركبان، الواقع على الحدود السورية- الأردنية، ووجها اتهامات للولايات المتحدة بالمسؤولية عن ذلك.

مع إعلان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، الانتهاء بشكل رسمي من تشكيل اللجنة الدستورية السورية، بدت مواقف الدول إيجابية حيال المهمة التي استغرق تنفيذها قرابة عامين، وسط تحذيرات للأسد... اقرأ المزيد

سيّرت الولايات المتحدة وتركيا دورية برية مشتركة في الأراضي السورية، ضمن الخطط الأولية لتنفيذ اتفاق "المنطقة الآمنة" شمالي سورية.

بين حديث الأتراك عن "مماطلة" أمريكية، وحديث الأمريكيين عن "عقبات" تركية، يبدو أن التحركات الأولية لتنفيذ اتفاق "المنطقة الآمنة" شمالي سورية لا يعكس بالضرورة الانسجام والثقة المتبادلة بين تركيا... اقرأ المزيد

نفذت مروحيات تركية وأمريكية طلعات جوية مشتركة، اليوم الخميس، في الأجواء الشمالية السورية، في إطار اتفاق المنطقة الآمنة.

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنها اتخذت خطوات "جدية" لتنفيذ اتفاق المنطقة الآمنة شمالي سورية، بالتنسيق مع تركيا.

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن بلاده "غير مطمئنة" لمواقف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن "المنطقة الآمنة" شمالي سورية.