تركيا

كثفت فصائل المعارضة من قصفها لمواقع نظام الأسد في ريفي حماة وإدلب، واتجهت إلى عمليات "الإغارة" على مواقعه، فيما تواصل طائراته قصف مناطق المدنيين بينها خان شيخون.

قال مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ياسين أقطاي إن الحكومة التركية ستجري مشاورات ومفاوضات مع القيادات السورية في مدينة إسطنبول لإيجاد حل لأزمة اللاجئين.

بحث وزيرا الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا مايك بومبيو ومولود جاويش أوغلو ثلاثة ملفات بينها الملف السوري، وذلك في اتصال هاتفي ليل السبت 21 يوليو/ تموز الجاري.

قال رئيس منبر الجمعيات "د مهدي داوود"، اليوم السبت، إن إدارة الهجرة في إسطنبول أبلغته بإصدار تعميم يقضي بوقف ترحيل السوريين ممن يملكون بطاقة الحماية المؤقتة، (كمليك)، من غير ولايات، ويعيشون في... اقرأ المزيد

هدد القائد العام لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مظلوم عبدي، بمواجهة القوات التركية التي تحشد قوات كبيرة على الحدود مع شمال سورية، معتبراً أن مهاجمة أي منطقة من مناطق "قسد"، سيتسبب في "حرب... اقرأ المزيد

واصلت طائرات نظام الأسد، لليوم الثاني، حملة القصف المكثف على قرى وبلدات ريف إدلب، مخلفة عدد من الضحايا، في وقت تتعرض فيه مدينة "خان شيخون" لقصف مكثف، وصف بأنه "محاولة لمسح المدينة من الخريطة".

استنكرت "الإدارة الذاتية" شمال سورية تحركات الجيش التركي العسكرية على الحدود السورية، وجددت دعوتها للحوار كخطوة أمثل من أجل حل أي علاقة شائبة بين الطرفين.

يواصل الجيش التركي حشد قواته على الحدود مع سورية من جهة ولاية شانلي أورفة، وسط الحديث عن إزالة الجدار الفاصل مع مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي.

افتتح المجلس المحلي في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي دائرة المواصلات، على أن تبدأ عملها يوم غد الاثنين، لتسجيل المركبات المنتشرة في المنطقة وفحصها.

قالت الشرطة التركية، إن مجموعة منظمة، تتألف من 58 عضواً، كانت وراء الأحداث التي شهدها حي "إيكي تلي" في اسطنبول مساء السبت الماضي، حيث هاجم أتراك ممتلكات سوريين عقب الحديث عن حادثة تحرش بطفلة اتهمَ... اقرأ المزيد