تركيا

تحدثت تركيا عن وجود صعوبات في تنفيذ اتفاق "سوتشي"، المبرم مع روسيا، بشأن منطقة شرق الفرات في سورية، في انعكاسٍ لعدم الرضى التركي عن الاتفاقين المبرمين مع واشنطن وموسكو بشأن المنطقة، حيث تجلى ذلك... اقرأ المزيد

وضعت وزارة الخزانة الأمريكية أسماء مكاتب صرافة سورية جديدة تعمل في تركيا على لائحة العقوبات، بتهمة تحويل الأموال إلى تنظيم "الدولة الإسلامية".

أعلن "الجيش الوطني" السيطرة على طريق تل تمر- الحسكة شرقي سورية، من يد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

على أعقاب الاستقرار النسبي الذي شهدته منطقة الباب في ريف حلب الشرقي، خلال الأعوام الماضية، أخذت المشاريع الخدمية حيزاً كبيراً من اهتمام الهيئات والجهات المعنية العاملة في المنطقة، التي تخضع... اقرأ المزيد

بدأت روسيا وتركيا بتسيير الدورية المشتركة السادسة في منطقة الدرباسية، شمالي مدينة القامشلي السورية، بموجب اتفاق "سوتشي" المبرم بين الطرفين، بالتزامن مع إنشاء موسكو قاعدة جوية في القامشلي.

قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، إن بلاده تقوم "حالياً بسحب القوات من شمال شرق سورية"، محدداً عدد الجنود الذين سيبقون لـ"حماية آبار النفط".

سيرت القوات التركية والروسية الدورية المشتركة الرابعة في منطقة الدرباسية، على الحدود الشمالية لسورية، وذلك تنفيذاً لاتفاق سوتشي، الموقع في 22 من تشرين الأول الماضي.

أعلن "الجيش الوطني" استئناف عملياته العسكرية شرقي سورية ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، في إطار عملية "نبع السلام"، والتي أطلقها الجيش التركي في 9 من تشرين الأول الماضي.

قتل مدنيون، جراء انفجار سيارة مفخخة داخل بلدة سلوك في ريف الرقة الشمالي، لتكون المففخة الثالثة التي ضربت البلدة في أقل من شهر.

قتل ضابطان من قوات الأسد وأصيب اثنين آخرين، في الساعات الـ24 ماضية، ضمن المواجهات الدائرة في ريف الحسكة، ضد فصائل "الجيش الوطني" المدعومة من تركيا.