تركيا

انشغل بعض السوريين في تركيا، خلال اليومين الماضيين، بقرارٍ صادر عن دائرة الهجرة التركية، يقضي بإعادة النظر بمنح الأجانب إقامة قصيرة الأمد على الأراضي التركية، أو ما يُعرف بـ "الإقامة السياحية"،... اقرأ المزيد

انتهت القمة الرباعية حول سورية، مساء الثلاثاء، والتي ضمت زعماء كل من تركيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، لبحث تطورات الملف السوري، في العاصمة البريطانية لندن.

صعّدت روسيا ونظام الأسد من القصف الجوي على محافظة إدلب، وخاصة مناطق الريف الجنوبي، وسط محاولات تقدم من جانب قوات الأسد على نفوذ فصائل المعارضة.

توصل الجانبان التركي والروسي إلى اتفاق رسم حدود سيطرة جديدة في محيط الطريق الدولي "M4" شرقي سورية، والذي شهد مواجهات عسكرية في في محيطه في الأيام الماضية.

قالت شبكات محلية، مختصة بأخبار المنطقة الشرقية، إن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) سلّمت أحد مقراتها شمالي الحسكة، للشرطة العسكرية الروسية، في الوقت الذي يدور فيه الحديث عن تواصل المفاوضات مع نظام... اقرأ المزيد

على طول 120 كيلومتراً، وعمق قرابة 30 في المناطق الحدودية الشمالية لسورية، تمكنت تركيا من وضع موطئ قدم لها، بموجب عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي وفصائل "الجيش الوطني" ضد "قوات سوريا... اقرأ المزيد

قال مسؤول أمني تركي إن الجيش التركي لن يستأنف عملية "نبع السلام" في شمال شرق سورية، مشيراً إلى التزام أنقرة بالاتفاق الموقع مع موسكو في مدينة سوتشي الروسية.

دمّر الطيران الحربي الروسي والتابع لنظام الأسد 70 % من الأحياء السكنية في مدينة كفرنبل بريف إدلب، في إطار الحملة العسكرية التي تتركز بشكل أساسي على مناطق الريفين الجنوبي والشرقي.

أعلنت قوات الأسد السيطرة على مواقع جديدة من يد فصائل المعارضة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، تحت غطاء جوي من الطيران الحربي الروسي، والذي يكثف من ضرباته على القرى والبلدات الواقعة في المنطقة.

رحّلت السلطات التركية شباناً سوريين من ولاية أورفة الحدودية، ضمن حملة بدأتها منذ قرابة أسبوعين، وذلك بسبب عدم استخراجهم لـ"إذن عمل"، وهو نوع من تصريح العمل يمنح لمدة سنة واحدة.