تنظيم الدولة

أعلنت "الإدارة الذاتية" شمال شرق سورية فرار 785 شخصاً من عائلات تنظيم "الدولة الإسلامية" من مخيم شمالي الرقة، وذلك بالتزامن مع المعارك التي تشهدها مدينة تل أبيض.

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" استهداف حافلة تقل ضباط في قوات الأسد، بعبوة ناسفة في ريف درعا، في رابع عملياته التي يعلن عنها منذ انتهاء نفوذه في المنطقة.

 

نفذ التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية مناورات في منطقة التنف جنوبي سورية، والتي تعتبر من دائرة نفوذه، ويدعم فيه عسكرياً فصيل "جيش مغاوير الثورة".

أعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مقتل عنصر أمني لدى نظام الأسد في محافظة درعا، في ثالث عملياته التي يعلن عنها منذ انتهاء نفوذه في المنطقة.

انفجرت سيارة مففخة في حي الأربوية في مدينة القامشلي شرق سورية، ما أدى إلى مقتل عنصر من قوات "أسايش" الذراع الأمنية لـ"حزب الاتحاد الديمقراطية" (pyd).

قتل عناصر من قوات الأسد إثر انفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف السويداء جنوب سورية.

رفضت ألمانيا الطلب الأمريكي لنشر قوات برية في سورية، من أجل محاربة ما تبقى من مجموعات تنظيم "الدولة الإسلامية".

أطلق العراق حملة أمنية واسعة على حدوده مع سورية، بمشاركة من الجيش و"الحشد الشعبي"، وبتغطية من طيران التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، تحت مسمى "إرادة النصر".

قال رجل طاجيكستاني انضم لتنظيم "الدولة الإسلامية" إن أجانب كثيرين ممن انضموا لـ"دولة الخلافة" التي أعلنها التنظيم من جانب واحد في العراق وسوريا تعرضوا إما للسجن أو القتل أثناء محاولتهم الفرار.

أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في 23 مارس/ آذار تحرير كافة الأراضي التي كان يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا. ويعتقد "ترامب"، أن التنظيم فقد كامل هيبته وقوته، إلا أنه لا... اقرأ المزيد