حزب الله

أعلن نظام الأسد، اليوم الخميس، عن عودة الدفعة الثالثة من أهالي القصير بريف حمص الجنوبي الغربي إلى بلدتهم، بعد يوم واحد على عودة الدفعة الثانية.

وافق نظام الأسد على عودة 1200 من أهالي مدينة القصير إلى منازلهم، بعد إجبارهم على الخروج منها لسنوات، لكن بشروط بينها أن يكونوا من غير المطلوبين أمنياً.

استهدفت ضربات جوية، ليلة أمس، مواقع عسكرية في محيط مدينة البوكمال السورية، الواقعة على الحدود السورية- العراقية، دون معرفة الجهة المسؤولة عنها.

شهدت الساعات الماضية تطورات نوعية متزامنة في سورية ولبنان، إذ أعلنت إسرائيل قصف عدد من الأهداف العسكرية التابعة لإيران في منطقة عقربا جنوب شرق دمشق، وتبع الأمر إعلان "حزب الله" اللبناني إسقاط... اقرأ المزيد

تشهد جبهات ريف إدلب الشرقي معارك عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد، التي تحاول التوغل في المنطقة، في خطوة لعزل الريف الشمالي لحماة بشكل كامل، والمدرج ضمن المنطقة منزوعة السلاح.

دعت ميليشيا "حزب الله" اللبنانية، أنصارها إلى التبرع بالمال، في ظل تعرضها لضغوط متزايدة نتيجة عقوبات غربية تهدف لعزلهاً مالياً.

أعلنت بريطانيا اليوم الاثنين، إدراج "حزب الله" اللبناني بكل هيئاته السياسية والعسكرية على لائحة المنظمات الإرهابية المحظورة. وبحسب ما نقلته "رويترز"، فقد أكد وزير الداخلية "ساجد جاويد"، أن "جماعة... اقرأ المزيد

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن قلقها من الدور المتنامي لميليشيا "حزب الله" في الحكومة اللبنانية.

ذكرت قناة "مكان" الإسرائيلية، أن سياسة التقشف المالية التي يتبعها "حزب الله" وصلت إلى حدّ دفع نصف راتب هذا الشهر للعناصر والمسؤولين، ووقف مساعدات شهرية كانت تدفع على شكل معاشات شهرية.